فيسبوك اخبار ليبيا

برلماني إيطالي يطالب حكومته بالإعلان عن حقيقة واقعة ”  غرق المهاجرين”  في ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

قال عضو مجلس النواب الإيطالي إرازمو پالاتسوتّو، ” إنه بينما كان أحد قوارب دورية (خفر السواحل الليبي) يصوّر مشهد الإنقاذ المثالي بعدسة تلفزيون ألماني”، قام “قارب دورية آخر بترك امرأتين وطفل في عرض البحر”.

وأضاف البرلماني الإيطالي، خلال تغريدة له،  “الأمر يتعلق بعمليتين مختلفين، أحداهما على بعد 80 ميلاً عن بلدية الخُمس والأخرى قبالة سواحل طرابلس”.

وأكمل ، “أليس هناك حقاً أي شخص في الحكومة الإيطالية يمكنه أن يعلن ما حدث في عرض البحر المتوسط بالفعل، وأن يعلق على وحشية هؤلاء المجرمين الذين يستمرون بدعوتهم: خفر السواحل الليبي؟”.

وكان مؤسس منظمة (بروأكتيفا أوپن آرمز) أوسكار كامبس، قد نشر على موقع (تويتر) صورا لجثتين على سطح ما تبقى من قارب مطاطي محطم، قائلا “إن خفر السواحل الليبي أعلن أنه أعترض قاربًا يحمل 158 شخصًا مقدماً المساعدات الطبية والإنسانية” للمهاجرين. لكن خفر السواحل “لم يقل إنه ترك سيدتين وطفلًا على متن القارب بعد إغراقه لأنهم رفضوا الصعود إلى زوارق الدورية” لإعادتهم إلى ليبيا.

ووصفت مصادر في وزارة الداخلية الايطالية بـ”الخبر الزائف” رواية المنظمة الإنسانية الاسبانية، معلنة أنه “سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة، نشر رواية جهات مراقِبة ثالثة تدحض هذا الخبر”.

The post برلماني إيطالي يطالب حكومته بالإعلان عن حقيقة واقعة ”  غرق المهاجرين”  في ليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com