http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

“الفالحة”.. نافذة لاستغلال مهارات النساء 

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وسط كل الصعوبات التي تمر بها البلاد أصبحت فكرة إنشاء مشاريع متناهية الصغر بوابة للابتكار والعمل، وفي هذا السياق انطلق برنامج “الفالحة” التدريبي للصناعات التقليدية المُتنوعة، بهدف إعداد كوادر نسائية عاملة بكفاءات عالية.

وتُشرف منظمة ليبيا 2020 للتنمية، على البرنامج بالتنسيق مع المجلس البلدي غدامس، وبالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا التي أعلنت في وقت سابق عن تخصيص مبالغ مالية لإنشاء دورات تدريبية تشمل عدداً من التخصصات.

وبرنامج الفالحة التدريبي هو أحد برامج سلسلة تدريبية على بعض الصناعات اليدوية مثل الصناعات السعفية والاكسسوارات وتغليف التمور وصناعة البخور والصناعات الجلدية وفن الكروشيه والتصميم والتفصيل وغيرها.

ويستمر البرنامج التدريبي لمدة شهر ونصف بمدن غدامس وأوباري والجفرة وتمنهت، إذ ستتلقى فيه 25 متدربة عدة دورات مختلفة تتختم بدورة ريادة الأعمال.

وبحسب وزارة العمل الليبية فإن المشاريع متناهية الصغر تمكنت من تشغيل 400 ألف شخص من خلال 125 ألف مشروع عام 2006، في حين غابت الإحصاءات الرسمية عن السنوات الأخيرة على الرغم من توجه الكثير من الأسر الليبية إلى المشاريع المنزلية التي تُذر عليهم أموالاً لتغطية متطلبات حياتهم اليومية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com