http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

النفط يتجه إلى الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي

ليبيا الاقتصادية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ارتفعت أسعار النفط أمس الجمعة لكنها ما زالت تتجه إلى انخفاض أسبوعي بفعل مخاوف بشأن تخمة المعروض من الخام والخلاف بين الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وقفز خام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتا أو ما يعادل 0.4 في المائة، إلى 72.85 دولار للبرميل بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا، أو 0.4 في المائة إلى 69.79 دولار للبرميل، وفقا لـ “رويترز”.

لكن الخامين سجلا خسارة للأسبوع الثالث على التوالي بعد أن تراجعا بشدة يوم الاثنين الماضي في الوقت الذي يتجه فيه برنت إلى التراجع 3.3 في المائة وخام غرب تكساس الوسيط 1.8 في المائة.

وأعلنت “أوبك” رضاها التام عن جهود التعاون والامتثال للإعلان المشترك بين المنتجين في “أوبك” وخارجها مشيرة إلى أن الدول المشاركة في إعلان التعاون قد حققت مستوى مطابقة بلغ 121 في المائة في (يونيو) 2018.

جاء ذلك في أحدث تقارير “أوبك” عن نتائج أول اجتماع للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج – عن بعد – حيث استعرضت اللجنة التطورات الأخيرة في السوق وتدارست تقارير وتوصيات قدمتها اللجنة الفنية المشتركة فيما يتعلق بمراقبة مستويات المطابقة الإجمالية للبلدان المشاركة في إعلان التعاون لشهر يونيو 2018.

وأشار التقرير إلى أن اللجنة الوزارية لمراقبة خفض الإنتاج راجعت ظروف السوق لشهر يونيو وكذلك مستويات الإنتاج الفردي لكل منتج خلال هذا الشهر حيث كانت مقتنعة بأن الأداء العام لن ينحرف عن مستوى 100 في المائة والمستهدف في قرار الاجتماع الوزاري الرابع لدول “أوبك” وخارج “أوبك” في 23 يونيو الماضي.

ولفت التقرير إلى قرار اللجنة الوزارية بضرورة الاستمرار في مراقبة أوضاع وتطورات سوق النفط عن كثب بهدف تحسين استقرار السوق وتحقيق مصالح المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي ككل.

وجدد التقرير تأكيد اللجنة نيتها السعي إلى تحقيق مستوى توافق عام لا يقل عن 100 في المائة، وعلاوة على ذلك قررت لجنة المراقبة الوزارية عقد اجتماعات شهرية بالحضور أو عن بعد بهدف مراقبة السوق عن كثب والتوصية بالتدابير والقرارات المناسبة.

أشار التقرير إلى أن الاجتماع المقبل للجنة الوزارية لمراقبة خفض الإنتاج سيعقد في 20 أغسطسالمقبل، لافتا إلى أن إجراء تعديلات طوعية على الإنتاج تبلغ نحو 1.8 مليون برميل يوميا التي طبقت على مدار 18 شهرا جاءت كجزء من الجهود الرامية إلى تسريع استقرار سوق النفط العالمية.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الاقتصادية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com