اخبار ليبيا رمضان

بحث سبل تمكين المرأة الليبية ودورها في كافة المجالات

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



إلتقت بعض النخب النسائية الليبية متمثلة في وزيرة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات ايمان بن يونس، مستشارة فريق النوع الاجتماعي في المكتب الإقليمي للدولة العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فرانسيس غاي.

ووفقاً لإدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء الذي عقد أمس السبت برعاية “مجموعة من أجلك ليبيا”، شمل مناقشة أولويات واحتياجات المرأة الليبية والتحديات التي تواجهها في الظروف الراهنة، والعمل على دعمها في كل المجالات، إلى جانب وتفعيل وحدة دعم وتمكين المرأة في المؤسسات، والعمل على حلحلة مشاكل المرأة المهنية للمساهمة في التنمية، والرعاية الصحية الشاملة للأم والطفل .

كما تم بحث دور النخب السياسية والاقتصادية في برنامج التنمية ضد السلاح، والتأكيد على إنشاء قاعدة بيانات للمرأة الليبية من أجل وضع استراتيجية للرفع من مستوى مشاركتها في جميع المجالات، خاصة في الانتخابات.

وفي جلسة حوارية مع عدد من سيدات الأعمال، نوقشت آليات دعم المرأة والنهوض بالمشاريع الصغرى التي تديرها النساء، وكيفية الاستفادة من المنظمات الدولية ذات العلاقة، وتم التأكيد على ضرورة الاهتمام بالتعليم المهني والعمل على تعديل القوانين ذات العلاقة بالنظام المصرفي بما يتيح الفرصة للاستفادة من التمويل المقدم من المنظمات الدولية ذات العلاقة بشكل منظم وقانوني.

الجدير بالذكر، أن اللقاء شمل حضور كل من عضو الحوار السياسي الليبي ، رئيس مجموعة من أجلك ليبيا نهاد معيتيق، وبحضور كل من عضوات مجلسي النواب والدولة، والمجالس البلدية، والمستشارة بالمجلس الرئاسي هند شوبار، إضافة إلى رائدات أعمال وأصحاب مشاريع صغرى، وعدد من الأكاديميات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com