تويتر اخبار ليبيا

القيادي في الكرامة بدرنة “المسلوخ” يواصل مطارته لآمر غرفة عمر المختار

ليبيا الخبر 0 تعليق 190 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

كشفت مصادر إعلامية لليبيا الخبر، أن القيادي بعملية الكرامة في مدينة درنة سليمان الواحدي “المسلوخ” يواصل مطاردته لآمر غرفة عمليات المختار سالم الرفادي لإلقاء القبض عليه، رغم تدخل جهاز الشرطة العسكرية والذي استدعى الرفادي بصورة رسمية.

وقد فشلت محاولة القبض على الرفادي من قبل كتيبة 106 مشاة بقيادة سليمان “المسلوخ”، بعد هروبه من مقر إقامته الحالي بمنتجع “إيميليا السياحي” الخميس الماضي.

وأكدت المصادر، أن “المسلوخ” هو من قاد الهجوم فجر يوم الخميس الماضي بمدينة درنة في عملية القبض على آمر وحدة جهاز مكافحة الإرهاب بمدينة درنة أسامة الورشفاني، وآمر الكتيبة 276 مشاة مظفر الغيثي، إضافة إلى عسكريين قياديين أخرين.

يشار إلي أن سليمان الواحدي الملقب بـ”المسلوخ” تابع بصورة مباشرة لصدام نجل حفتر أمر كتيبة 106، وهو أحد المطلوبين لمحكمة الجنايات رفقة محمود الورفلى وأخرين، وقد كان سجينا في بنغازي وانضم لعملية الكرامة في العام 2015 وتولى عدة مهام بالعملية.

وقد قبضت كتيبة 106 التابعة لعملية الكرامة، على آمر وحدة جهاز مكافحة الإرهاب بمدينة درنة أسامة الورشفاني، وآمر الكتيبة 276 مشاة مظفر الغيثي، فيما هرب المسؤول بجهاز مكافحة الإرهاب هانيبال الحاسي، خلال عمليات القبض، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية لليبيا الخبر.

ووفقا للمصادر، فقد جرت اشتباكات عنيفة مساء الخميس الماضي أمام مقر جهاز مكافحة الإرهاب بحي الساحل الشرقي بعد تطويق المنطقة من قبل كتيبة 106 بعد رفض الورشفاني ومن معه تسليم أنفسهم، إلا أن الكتيبة تمكنوا من اقتحام المقر واعتقلوا الورشفاني وصادروا جميع آلياته ومعداته، فيما قاموا عقب ذلك باعتقال مظفر الغيثي ومصادرة جميع معداته العسكرية أيضا.

وتأتي عملية القبض على الورشفاني والغيثي، على خلفية حادثة اختطاف وقتل المواطن أحمد البرعصي، الذي سلم نفسه للأجهزة الأمنية التابعة لعملية الكرامة منذ نحو 3 أعوام وأفرج عليه لاحقا وظل تحت الإقامة الجبرية بمنطقة أقفنطة، إلى أن اقتادوه مسلحين من بينهم الورشفاني منذ أشهر لمكان مجهول وقاموا بتعذيبه وقتله.

وذكرت المصادر الإعلامية، أن تقرير الطبيب الشرعي قد كشف عن مقتل أحمد البرعصي متأثرا بجراحه جراء عمليات التعذيب والكسور والطعون في أجزاء مختلفة من جسده، على حد قوله.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com