تويتر اخبار ليبيا

رابطة تاورغاء تؤكد الهجوم على مخيمها بطرابلس واعتقال 60 شخصا

ليبيا الخبر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

أكدت رابطة أسر الشهداء والمفقودين والمعتقلين والمتضررين بتاورغاء، هجوم مجموعة مسلحة تتكون من 60 فرد و20 آلية مختلفة، على مخيم مهجري تاورغاء بطريق المطار بطرابلس.

 

وأوضحت الرابطة في بيانها الذي نشرته اليوم الجمعة على صفحتها في “فيسبوك”، أن المجموعة المسلحة تابعة للأمن المركزي أبو سليم بقيادة شخص يدعى “المضغوط”، التابع لعبدالغني الككلي “غنيوة”، وقامت بالهجوم على المخيم واقتحامه فجر اليوم.

 

وأشارت الرابطة، إلى أن المجموعة المسلحة قامت بالقبض العشوائي على ما يقارب 60 شخصا من الشباب وكبار السن ومن بينهم رئيس لجنة المخيم واقتيادهم إلى سجون تابعة للأمن المركزي أبو سليم، موضحة أنه لم تستطيع معرفة مصيرهم والتواصل معهم حتي الآن.

 

وطالبت رابطة أسر المفقودين والمعتقلين والمتضررين تاورغاء، كل الجهات المسؤولة على تحمل مسؤولياتهم بالحفاظ على سلامة المخطوفين، داعية إلى الأفراج الفوري على الأبرياء منهم والمحافظة على حياتهم.

 

ونوهت الرابطة، إلى أنه تم إرهاب وإرعاب العائلات والنساء والأطفال وكبار السن بإطلاق الرصاص العشوائي فالهواء وانتهاك حرمة العائلات دون أدنى احترام والدخول لمنازل العائلات، وتفتيش المخيم بالكامل وسرقة الممتلكات.

 

وقالت الرابطة، إن هذا الهجوم ليس الأول وقد سبقه عدت هجمات على المخيم نفسه مخيم الفلاح في الأسابيع الماضية، وتم إعطاء مهلة لخروج العائلات من المخيم ولأسباب غير معروفة، مرجحة أن هذا الهجوم يأتي في إطار ممارسة الضغوط على المهجرين لإجبارهم بالعودة إلى تاورغاء، وقد تكون هناك مؤشرات بأنه هناك جهات وراء هذا الممارسات غير الأخلاقية.

 

ولفتت الرابطة، إلى أن أغلب مخيمات تاورغاء تتعرض للانتهاكات والمضايقات باستمرار مثل انقطاع الكهرباء لفترات طويلة ونقص المياه، بسبب للانفلات الأمني والغياب الواضح للحكومة.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com