http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

“مالية الوفاق”: لابد من تطبيق الإصلاحات الاقتصادية وتعديل سعر الصرف

اخبار ليبيا 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

عقد وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، أسامة حماد، اجتماعًا أمس الثلاثاء، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية “ستيفاني ويليامز” لتأكيد على أهمية وضرورة البدء في تنفيذ حزمة الاصلاحات.

وحضر الاجتماع، الذي عقد بمقر الوزارة، مدير إدارة الخزانة ومدير إدارة الميزانية ومستشار وزير المالية برنامج الإصلاح المعروض من قبل المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي.

وأوضح “حماد”، أنه نظراً لسوء الوضع الذي عيشه المواطن الليبي أمام التضخم الكبير في أسعار السلع والخدمات وشح السيولة فلابد من ضرورة إحداث تعديل لسعر الصرف وصولا إلى سعر الصرف التوازني وضرورة إعادة النظر في مسألة دعم المحروقات.

وأشار الوزير إلى خطوات التي تبنتها الوزارة سعيا لإنتاج سياسة مالية ناجعة تستجيب للظروف الاقتصادية السائدة ومنها إعداد مشروع متكامل للتعريفة الجمركية الذي أحيل للمجلس الرئاسي لاعتماده فضلا عن تشكيل لجنة بموجب قرار وزير المالية رقم ( 186 ) لسنة 2018 م من الاكاديميين المختصين والخبراء الماليين برئاسة “محمود محي الدين بادي” بغية طرح سياسة مالية للأعوام القادمة تتناغم والسياسة النقدية والسياسة التجارية لتحقيق الاقتصاد الكلي.

واستعرض “حماد” التحسن في علاقة وزارة المالية مع مصرف ليبيا المركزي رغم البطء في تبادل المعلومات مما يؤثر على سير العملية المالية مؤكدا بأنهم في الوزارة يعملون على توطيد علاقات التعاون المتبادل والمثمر مع المصرف بهدف تحقيق مصالح الوطن العليا، كما استعراض التقارير المالية وتقارير المتابعة المتعلقة بتنفيذ الترتيبات المالية للعام 2017 والنصف الاول من العام 2018.

 

The post “مالية الوفاق”: لابد من تطبيق الإصلاحات الاقتصادية وتعديل سعر الصرف appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com