http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وكيل “عدل المؤقتة” يكشف جرائم كتيبة الكانيات ضد عائلات ترهونة

اخبار ليبيا 0 تعليق 90 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

كشفت الوكيل المساعد لشئون حقوق الإنسان بوزارة العدل في الحكومة المؤقتة، سحر بانون، جرائم كتيبة الكانيات المتورطة في عمليات الإبادة الجماعية لعائلات النظام السابق في مدينة ترهونة.

وأوضحت “بانون”، في تصريحات صحفية، أمس السبت، أن هذه العائلات تم تصفيتها نظرا لهويتها السياسية ومن ضمنها عائلة العاشوري التي يبلغ عمر أكبر أفرادها 72 عام وأصغرهم عمره 6 سنوات بالإضافة لعائلة النعاجي التي تتكون من 16 فرد وعائلة الترهوني.

وتابعت: “هناك العديد من الانتهاكات بالمدن الغربية تم توثيقها عبر التواصل مع عائلات الضحايا حيث تمارس الميلشيات جرائم غير الاعتقالات بهدف الابتزاز أو القتل”.

وأضافت الوكيل المساعد لشئون حقوق الإنسان، أن وزارة العدل رصدت خلال أعوام 2015 -2016-2017 عمليات إبادة جماعية لبعض الأسر التي تم تصفيتها بالكامل ضمن ما يسمى بقضايا الكراهية أو التميز العنصري.

وأكملت: “نحن نتعامل مع جهة لا سلطة قانونية عليها ولا تدرج أسماء النزلاء داخل المنظومة كي نتحصل على معلومات بشأنهم لذلك فالمهمة هنا صعبه لأننا لا نعرف أعدادهم أو أسمائهم أو سبب الزج بهم داخل السجون إلا من خلال البلاغات الواردة من أهالي الضحايا”.

 

The post وكيل “عدل المؤقتة” يكشف جرائم كتيبة الكانيات ضد عائلات ترهونة appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com