http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عضو بـ «الاستشاري»: «الرئاسي» جسم ضعيف ومبتور

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

وصف عضو مجلس الدولة الاستشاري، عبدالقادر حويلي، المجلس الرئاسي بالجسم الضعيف المبتور أطرافه الذي لا يستطيع متابعة قراراته أو ينفذها.

وأوضح “حويلي”، في تصريحات متلفزة، أمس السبت، أن حكومة الوفاق الوطني حكومة أمر واقع وتسيير أعمال وعليها أن تبقى الوضع على ما هو عليه والا تحدث أي تغيير في إدارات الدولة.

وأكد عضو مجلس الدولة الاستشاري، أن أغلب القرارات التي يصدرها الرئاسي يتم الطعن فيها، معتبراً أنه جاء باتفاق سياسي ولم يأتي بمشروع لأن وضعه القانوني هش.

وشدد على ضرورة عدم دخول المجلس الرئاسي في محاربة الإجسام والمؤسسات الموجودة حالياً بسبب وضعه هذا بل يتناغم معها ويحتويها، مؤكدًا أن الوضع الحالي للمجلس سيء جداً.

وتابع: “لا أعتقد أنه وحده يستطيع أن يتابع القرارات الصادرة عن الحكومة ويجب على هيئة الرقابة الإدارية وهيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة ومصرف ليبيا المركزي أن يعملوا معاً لمتابعه تنفيذ قرارات الحكومة”.

وأضاف عضو المجلس الاستشاري، أن المجلس الرئاسي بوضعه الحالي هو جسم مبتور الاطراف ففيه نائبين من المنطقة الشرقية غادروا وآخر من المنطقة الغربية استقال.

وأشار حويلي إلى النشاط الاقتصادي الذي وصفه بـ”الكبير” بعد “17 فبراير” وأن هذا النشاط لم ينعكس على إيرادات الضرائب، مبيناً أنه ايراد الضرائب سنة 2010 كان مليار و 700 مليون في المقابل حالياً إيرادات الضرائب تقدر في حدود الـ 400 مليون وهذا يعتبر جريمة وفساد كبير فضلاً عن عدم تحرك المجلس الرئاسي بشأن هذا الملف.

The post عضو بـ «الاستشاري»: «الرئاسي» جسم ضعيف ومبتور appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com