تويتر اخبار ليبيا

«الوطنية الليبية» رافضة أحكام «الطريق السريع»: الميليشيات تسيطر على القضاء

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

  

استنكرت الحركة الوطنية الشعبية الليبية الأحكام القضائية الصادرة التي وصفتها بـ«الجائرة بحق عدد من أبناء الشعب فيما يعرف بقضية الطريق السريع الذين تصدوا للغزو الناتوي في العام 2011».

وقالت الحركة، في بيان لها، إن صدور حكم جائر ومسيس عن فئة محسوبة على القضاء الليبي ضد بعض أسرى الحرب تؤكد في واقعة جديدة ارتهان بعض أعضاء القضاء الليبي لسلطة الأمر الوقع وهي سلطة الميلشيات وسيرتها الدموية المرتبطة بالعنف والإرهاب.

رفضت الحركة ما وصفته بـ«سياسة تصفية الحسابات السياسية عبر التلاعب بالقوانين والتشريعات واستغلال بعض منصات القضاء لمصالح الميلشيات الخاضعة لإملاءات بعض الدول المتورطة في الدم الليبي، والذي يكشف المستوى الخطير الذي وصل إليه مغتصبو السلطة في ليبيا من فجور في الخصومة واستهتار بالقوانين وبالسلم الأهلي المجتمعي الذي يمثل اخر الحصون التي يمكن الاحتماء بها لإنقاذ البلاد.

وناشدت الحركة مؤسسة القضاء الليبي للتبرؤ من زمرة ما وصفتهم بقضاة النار والعمل بشجاعة من اجل هدم هذه الاحكام الفاسدة والتبرؤ منها ليظل القضاء الليبي كما عهدناه الملاذ الامن والحصن المنيع الذي تنهار امامه كل المحاولات لامتطائه أو توجيهه من ضعاف النفوس أو المجرمين والإرهابيين.

ودعت الحركة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية ومنظمات حقوق الانسان الى مساندة أبناء الشعب الليبي المختطفين لدى الميلشيات والقضاء الخاضع لسلطة تلك الميلشيات وضرورة الدعوة والعمل لإيقاف وإلغاء تلك الاحكام الباطلة في حق اسرى الحرب الذين تكفل كل القوانين حقوقهم وسلامة ارواحهم.

The post «الوطنية الليبية» رافضة أحكام «الطريق السريع»: الميليشيات تسيطر على القضاء appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com