اخبار ليبيا رمضان

«سلامة»: «الانتخابات» و«الوحدة الوطنية» ركائز لمنع التدخلات الخارجية في ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا، غسان سلامة، أن الإرادة الموحدة لليبيين تعد  الوحيدة القادرة على تقويض أية محاولات للتدخل الخارجي في شؤون ليبيا و الذي يؤثر سلبا على أمنها واستقرارها.

وأوضح سلامة، خلال تصريحات له مساء أمس الأحد، أن الحل الأمثل لمجابهة أية تدخلات خارجية في ليبيا هو الوحدة الوطنية بين الليبين كافة والسعي الأممى المتواصل لدعم البعثة والليبين على الحد من تلك التدخلات وكذلك العمل الحثيث على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر هذا العام الأمر الذي من شأنه أيضا حل مشكلة الشرعية التي تعانى منها الأجسام السياسية القائمة.

وفي سياق متصل،أشار سلامة، إلى أن البعثة تدعم إجراء الانتخابات الليبية، مشيرا بأن قرار إجراؤها أو تأجيلها بيد الليبين ومجلس النواب فحسب، مؤكدا أن القاعدة الدستورية للانتخابات سجال لا يمكنه الفصل فيه، كما أنه لا يمكن وضع البعثة مصنعا للوم حال تأجيلها، على حد تعبيره.

هذا وأوضح سلامة، أن هناك حزمة من الإصلاحات المالية والاقتصادية سيجرى العمل عليها خلال الأسابيع المقبلة، خاصة مع طلب مجلس الأمن  بتقديم البعثة لاقتراحات حول طلب المجلس الرئاسي بتشكيل لجنة لمراجعة نشاط المصرف المركزي في كل من طرابلس والبيضاء، معتبرا تلك المسألة ذات أهمية قصوي.

وأضاف سلامة، أن نجاح أي اصلاح اقتصادي يتطلب توحيد المؤسسات الاقتصادية وعلى رأسها المصرف المركزي، وتعديل سعر الصرف وتقليص السعر الموازي للعملة الأجنبية ووضع حد للتهريب الذي ارتفعت معدلاته خلال الفترة الماضية، مشيرا بأن ب هناك خبير اقتصادي دولي سيلتحق بالعمل ضمن فريق البعثة الأممية مطلع الشهر المقبل.

The post «سلامة»: «الانتخابات» و«الوحدة الوطنية» ركائز لمنع التدخلات الخارجية في ليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com