فيسبوك اخبار ليبيا

عقوب يجتمع مع مدراء إدارات الخدمات الصحية بالبلديات

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



سوسة 21 سبتمبر 2018 (وال) – اجتمع وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب، بحضور وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي، إضافة إلى الوكيل المساعد بديوان غيث دربوك، والمراقب المالي العام الأستاذ أحمد الدغاري، ومدراء الادارات بديوان وزارة الصحة مع مدراء إدارات الخدمات الصحية بالبلديات  ــفــندق المنــارة بمــدينــة ســوســة .

وناقش الاجتماع الذي حضره أكثر من “100 “مدير إدارة صحية  من شرق، وغرب، وجنوب البلاد، جملة من المواضيع كان أهمها القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة التي تنظم عمل القطاع الصحي داخل البلديات، ومصروفات خلال عام 2018 ، ومناقشة اتمام الحساب الختامي وميزانية عام 2019 .

وأكد وكيل عام وزارة الصحة، خلال الاجتماع على ضرورة الفصل الإداري، والمالية بين البلديات المستحدثات مع نهاية عام 2018 بقطاع الصحة وإنشاء وتفعيل معاهد تنمية القوي العاملة الطبية .

واستعرض الحاضرون الملاك الوظيفي ومعدلات الاداء للمرافق الصحية واليه تدوير الأدوية والمعدات الطبية وخطة وزارة الصحة لعام 2018 في مجال التدريب بالداخل، وتفعيل الاتفاقيات، والمعاهدات الدولية المبرمة مع الشركاء في النظام الصحي كمنظمة الصحة العالمية  داخل وخارج الدولة الليبية .

وناقش عقوب ما تم اتخاذه من إجراءات في متابعة تفعيل قرارات وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة بشأن لائحة العقود الإدارية والمعروفة 418 وقرار عقود التعاون وشراء الخدمة بهدف توطين العلاج بالداخل وتسهيل  الخدمة مؤكدا على أهمية تسهيل التعامل بين الإدارات الداخلية والخارجية.

وتم مناقشة ميزانية المرافق الصحية لعام 2018 واليه صرف بند الباب الثاني  للخدمات الصحية وبحث العبقات التي تعيق عمل المنشآت الطبية، والتأكيد على أهمية التواصل بين المرافق الصحية ووزارة الصحة . (وال – سوسة) ع ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com