تويتر اخبار ليبيا

الرئاسي : ندرك أهمية الإصلاح وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته فى حماية أرواح الليبيين

المرصد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أصدر المجلس لحكومة الوفاق صباح اليوم السبت بياناً حول مستجدات الوضع فى طرابلس دان فيه إستمرار الهجوم على أرواح وممتلكات المواطنين واستهداف المواقع الاستراتيجية والحيوية ومؤسسات الدولة الليبية التي قال بأنها ملك لجميع الليبيين على اختلاف انتماءاتهم السياسية والمناطقية.

وفى ذات البيان الذي تلقت المرصد نسخة عنه أعرب الرئاسي عن إدانته وإسستنكاره بشدة لكل أعمال الهجوم والعنف وإرهاب الليبيين والتعدي على أرواحهم وممتلكاتهم، داعياً جميع عمداء البلديات والمشايخ والأعيان في كل مدن ليبيا البدل المزيد من الجهود لوضع اتفاق مدينة الزاوية لوقف إطلاق النار موضع التنفيذ، والضغط على جميع الأطراف للالتزام بما ورد في بنود الاتفاق.

كما دعا الرئاسي المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لأخذ اجراءات عملية أكثر حزماً وفاعلية لإيقاف الحرب وحماية المدنيين، ووضع مجلس الأمن أمام حقيقة الأحداث الدامية في ليبيا لكي يتحمل مسؤوليته التاريخية لحماية أرواح وممتلكات المدنيين.

ودعا  البيان جميع أطراف الهجوم إلى التوقف الفوري عن التصعيد وزيادة الموقف تأزماً معرباً عن إدراكه جيداً لطبيعة الإصلاحات الضرورية على المستوى السياسي والعسكري، والأمني، والاقتصادي .

وختم الرئاسي مؤكداً سعيه جاهداً لتحقيق الإصلاحات على أرض الواقع بالرغم من العراقيل التي إتهم بعض الأطراف – دون تسميتها – بوضعها مشيراً إلى أن الخطوات الأخيرة التي تم اتخاذها في الأيام الماضية ليست إلا دليل على ذلك، وبأنها تمثل نقطة البداية في سلسلة من الخطوات والإجراءات سيتم تحقيقها تباعاً ، وفقاً لنص البيان .

المرصد – متابعات

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com