اخبار ليبيا رمضان

وقفة احتجاجية لمعلمين بنغازي استنكارًا للقرارات غير المدروسة من قبل وزارة تعليم الوفاق

وال البيضاء 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 23 ديسمبر 2018 (وال) _ نظم المئات من موظفي قطاع التربية والتعليم بنغازي صباح اليوم الإثنين وقفة احتجاجية بساحة المعلم، رافعين عدة شعارات لتلبية مطالبهم.

وقال وكيل النقابة العامة للمعلمين محمد عيسي الفلاح إن الوقفة جاءت رفضًا واستنكارًا لما يعانيه المعلم من قرارات غير مدروسة من قبل الوزارة في حكومة الوفاق “المرفوضة”، فمثلا في المنطقة الغربية تم تنفيذ ملاك وظفي جديد بعنوة، وإقصاء عدد كبير من المعلمين، وسبب هذا القرار مشاكل إدارية، وفقدان للثقة بين الإدارة، والمعلمين وعدم التعاون فينا بينهم.

وأضاف الفلاح أن قرار امتحان المعلم بعد سنوات عديدة من العطاء، يعتبر وسمة عار من الوزارة، هذا إلى  جانب تهميش طلبات المعلمين، وعدم الالتفاف لها.

وعبر عن استيائه بعدم توفير مطالب المعلمين من زيادة الرواتب، وتوفير التأمين الطبي، ولكن للآسف لا مجلس النواب، ولا الحكومة المؤقتة ولا أي جهة رسمية تجاوب مع مطالبنا.

وأوضح الفلاح “دخلنا العام الماضي في اعتصام وكان اعتصام ناجح، ولكن احتج عدد كبير من المعلمين والمواطنين ومؤسسات الدولة على هذا الاعتصام لأنه ضد مصلحة الطالب، أما الآن فنحن نبدل الاعتصامات بالوقفات الاحتجاجية مرعاة لمصلحة الطالب، ولتصل رسالتنا إلى الجهات المعنية، وهذا ما نأمله .

وفي السياق ذاته، قال الفلاح إن الحضور اليوم من جانب المعلمين ضعيف جدًا، فتنقصنا ثقافة الفهم الصحيح للديمقراطية والدولة المدنية، ولكن نعول كثيرا على بناء هذه الدولة، وتوصيل رسائلنا، ومطالبنا بشكل يليق برسالة المعلم. (وال – بنغازي) ف و/ ع ع

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com