اخبار ليبيا رمضان

ترامب يبحث مع السيسي آخر تطورات الملف الليبي

المرصد 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدد من الملفات الإقليمية من بينها الوضع في ليبيا وجاء ذلك على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي قال إن الرئيس الأمريكي أعرب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط وسبل التوصل لتسوية الأزمات به فى ضوء دور مصر الإقليمي المحوري بما يساهم فى تحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.

وأضاف السفير راضي أن السيسي أكد خلال اللقاء على حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين، مشيراً إلى أهمية دور تلك الشراكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف قضايا المنطقة خاصة مكافحة الإرهاب باعتباره الخطر الأكبر الذى يهدد استقرار المنطقة والعالم.

وتطرق اللقاء إلى ملف مكافحة الإرهاب حيث أشاد الرئيس الأمريكي بالجهود المصرية الناجحة في التصدي بحزم وقوة لخطر الإرهاب باعتبارها فى طليعة الدول التى تواجه هذا الخطر ، مؤكداً أن مصر تعد شريكاً محورياً في الحرب على الإرهاب.

الرئيس المصري أكد على أهمية مواصلة التعاون المصري الأمريكي المشترك للتصدى للتنظيمات الإرهابية بهدف تقويض الإرهاب ومنع وصول الدعم له سواء بالمال أو السلاح أو الأفراد فضلاً عن منع توفير ملاذات آمنة له، مستعرضاً تطورات جهود مصر للتصدي للإرهاب عسكرياً وأمنياً وفكرياً.

 

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com