اخبار ليبيا رمضان

ماكرون يشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا وفقا لاتفاق باريس

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



25 سبتمبر,2018

25 سبتمبر,2018

25 سبتمبر,2018

شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تأكيده على ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا وفقا للاتفاق الذي أبرمته أطراف النزاع في البلاد بباريس هذا العام.

 

وأكد ماكرون في كلمته أمام الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الثلاثاء، أن الليبيين تعهّد في باريس بتنظيم سريعًا انتخابات تعيد توحيد مؤسسات الدولة، وأنه يجب أن تتمّ هذه الالتزامات تحت رعاية الأمم المتحدة وبتعاون وثيق مع الاتحاد الإفريقي.

 

ودعا ماكرون، المجتمع الدولي إلى إنهاء انقساماته حول ليبيا إذا ما أراد إخراج هذه البلاد من أزمته، محذرا من أن الوضع الراهن يسمح للميليشيات وللمهرّبين بتعزيز أوضاعهم وزعزعة استقرار المنطقة بأسرها، على حد قوله.

 

وقال الرئيس الفرنسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “لن نمنح الليبيين سبل الخروج من الأزمة إذا ما استمررنا في انقسامنا، إذا ما أصبحت ليبيا، كما هي في كثير من الأحيان، ميدانًا تتواجه فيه التأثيرات الأجنبية”.

 

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد استضاف مؤتمرا حول ليبيا في مايو الماضي بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، واللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اتفقوا فيه على العمل مع الأمم المتحدة لإجراء انتخابات عامة بحلول العاشر من ديسمبر القادم.

 

ولكن إيطاليا تشكك في إمكانية إجراء الانتخابات، خلال نهاية العام الجاري بسبب تدهور الوضع الأمني في ليبيا، مما يلقي شكوكا حول مسعى تقوده فرنسا لإجراء انتخابات في ديسمبر المقبل لإنهاء الفوضى وتوحيد البلاد.

 

وتشهد العلاقات الإيطالية – الفرنسية في الآونة الأخيرة خلافات حادة بشأن إدارة الملف الليبي، وتسعى فرنسا إلى إجراء انتخابات في ليبيا خلال نهاية العام الجاري، بينما ترى إيطاليا تأجيل هذه الانتخابات بحجة الأوضاع الأمنية الهشة التي تشهدها البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com