اخبار ليبيا رمضان

مركز الزّهر للخدمات الصّحية ببنغازي يحتضن محاضرة توعوية عن مرض السرطان

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 11 أكتوبر 2018 (وال) – احتضن مركز الزهر للخدمات الصحية في منطقة رأس عبيدة ببنغازي، محاضرة توعوية عن مرض سرطان الثدي بمناسبة الشهر الوردي لسرطان الثدي “أكتوبر”، من كل عام.

هذا وتم دمج البرنامج بين المركز الصحي ابن زهر والمركز الصحي رأس اعبيدة، بإشراف من إدارة الخدمات الصحية، ومكتب التوعية والتثقيف الصحي، حيث قدم المحاضرون شروحاً وافية عن المرض وأسبابه وكيفية معالجته وتشخيصه.

وقالت الدكتورة سميرة الشكري أن الهدف من هذا البرنامج هو زيادة الوعي الصحي والحدّ من وصمة سرطان الثدي عن طريق التعريف والتوعية بالأعراض والعلامات المبكّرة والكشف الدوري وطريقة الكشف الصحيحة.

وأضافت الشكري أن كلما كان الاكتشاف مبكراً للمرض تسهل عملية معالجته بنسبة 90%.

وتابعت: يجب الالتزام بالفحص الدوري مع ممارسة الرياضة والالتزام بنمط غذاء صحي من الفيتامينات والمعادن والألياف إلى جانب عدم التعرض إلى الإشعاعات الملوّثة كالتدخين والمبيدات الحشرية.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة بشرى الكاسح منسقة قسم التوعية والتثقيف الصحي مركز الصحي رأس عبيدة أنهم يسعون إلى توعية وتثقيف النساء عن مدى خطورة هذا المرض وكيفية التشخيص المبكّر له.

وأشارت الكاسح إلى أن بعد تعرفهم على النسب الحديثة التي أصدرت عن المنظمات العالمية، وعلى مدار أربع سنوات متتالية يتم إحياء هذا الشهر من خلال تقديم المحاضرات التوعية للمحافظة على أهمية الكشف الذاتي في الحياة. (وال – بنغازي) ر ع / هــ ع 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com