فيسبوك اخبار ليبيا

ألمانيا تدعم الانتخابات البلدية في ليبيا مالياً

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قدمت ألمانيا دعما ماليا بقيمة مليوني يورو للمشروع الأممي لدعم الانتخابات المحلية، الهادف لإنجاح مساعي اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية.

الدعم الألماني جاء عبر توقيع كلّ من السفير الألماني أوليفر أوزا، ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان هاجييف، اتفاقا بهذا الخصوص.

ومن جانبه، أكّد أوزا أنَّ مساهمة بلاده المالية؛ أتت في إطار تحقيق هدف المشاركة الديمقراطية والعمليات الانتخابية الشاملة، فيما أعرب هاجييف عن امتنان الأمم المتحدة للمساهمة الألمانية التي ستدعم جهود إقامة عملية انتخابية ذات مصداقية يتمكن من خلالها الليبيون من اختيار ممثليهم في المجالس البلدية بمنتهى الحرية.

وبدوره، ثمّن رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية المبادرةَ الألمانية، والجهود الأممية؛ مبيّنا أنَّها تهدفُ إلى بناء دولة المؤسسات والقانون، ومن أهمّها المؤسسات الشرعية المعنية بالإدارة والتنمية المحلية، وتقديم الخدمات للمواطنين، وهو ما سيقود إلى تحقيق الاستقرار المحلي.

ويسعى المشروع الأممي لدعم الانتخابات المحلية في ليبيا، لتنفيذ الانتخابات البلدية في كافّة أنحاء البلاد خلال الأعوام 2018 و2019 و2020، وتمكّن حتى الآن من تنظيم الانتخابات في مدن: الزاوية، ودرج، وبني وليد.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com