فيسبوك اخبار ليبيا

مواطنة ليبية تتقدم بشكوى فى تونس ضد أحد قيادات كتيبة ثوار طرابلس

المرصد 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أعلنت المدونة والناشطة الحقوقية د.مريم الطيب تقدمها بشكوى ضد عبدالفتاح الطشاني أحد قيادات كتيبة ثوار طرابلس فى تونس بعد إتهامها له بالتهجم عليها لفظياً رفقة أطفالها .

وفى تصريح لـصحيفة المرصد قالت الطيب أن الطشاني إعترضها مساء الخميس بعد تقابلهما صدفة فى أحد مناطق تونس العاصمة وتعدى عليها لفظياً وهددها رفقة آخرين بسبب تدوينات لها على موقع فيسبوك قالت بأنها إنتقدت فيها كتيبة ثوار طرابلس .

وأضافت الطيب بأن الطشاني كان يعتد نفسه بأنه فى معسكر النعام حيث مقر الكتيبة وليس فى تونس التي وصفتها بدولة القانون حيث تقدمت ضده بمحضر لدى وزارة الداخلية وبعثة الامم المتحدة هناك .

وفى ختام تصريحها أكدت عزمها إحالة محضر بالواقعة إلى وزارة الخارجية التونسية معربة عن شكرها وتقديرها لأجهزة الأمن التونسية التي تعاونت معها وكذلك لبعثة الأمم المتحدة ، فيما لم يتسنى لـ المرصد الإتصال بالطشاني للحصول منه على تعليق حول القضية .

وكانت منظمة العفو الدولية قد نشرت فى 18 يوليو الماضي وثيقة ذي الرقم MDE 19/8657/2018  ( إضغط للإطلاع ) قالت بأنها وثقت من خلالها تعرض عدد من الناشطات والمدونات للتضييق والانتهاكات والخطف والإعتقال على يد مجموعات مسلحة مختلفة من بينها حالة تعرضت لها الطيب على يد كتيبة ” باب تاجوراء ” التابعة لداخلية الوفاق .

المرصد – متابعات

 

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com