تويتر اخبار ليبيا

ألمانيا تدعم الانتخابات البلديات في ليبيا بمليوني يورو

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، أن ألمانيا تعهدت بتقديم مليوني يورو لدعم مشروع الانتخابات التابع للأمم المتحدة لمساعدة اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا.

 

وذكر البرنامج على موقعه الرسمي أمس الخميس، أن هذا الدعم جاء خلال اتفاقية المساهمة وقعها السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سلطان حاجيف، تقضي بأن تقوم برلين بدفع أموالا لدعم الانتخابات البلدية في ليبيا.

 

وقال السفير الألماني أوليفر أوفتشا: “يشرفني أن أعلن عن مساهمة ألمانيا في الانتخابات البلدية الليبية ودعم جهود اللجنة المركزية للانتخابات البلدية نحو المشاركة الديمقراطية والعمليات الانتخابية الشاملة”.

 

وأكد أوفتشا، أن ألمانيا تثق في التعاون الوثيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا، لدعم الحكم الذاتي في البلاد على مستوى البلديات، على حد قوله.

 

بدوره، عبر مدير البرنامج الإنمائي سلطان حاجيف عن امتنان الأمم المتحدة لمساهمة ألمانيا، والتي ستساعد في دعم العمليات الانتخابية الموثوقة في البلديات الليبية”، موضحا أنه بفضل هذا المشروع سيتمكن الليبيين من اختيار ممثليهم بحرية في المجالس المحلية والتعبير عن رأيهم من خلال التصويت.

 

ويهدف مشروع اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا، الذي يديره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع البعثة الأممية للدعم في ليبيا ووزارة التخطيط، إلى مساعدة اللجنة على إجراء انتخابات المجالس البلدية في جميع أنحاء ليبيا بين عامي 2018 و2020.

 

وقد ساعدت المبادرة بالفعل اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا على تنظيم أول انتخابات المجالس البلدية في مدن الزاوية ودرج وبني وليد غرب البلاد.

 

يشار إلى أن ألمانيا قد قدمت في شهر ديسمبر الماضي، مليون يورو كمساهمة منها في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com