فيسبوك اخبار ليبيا

الفريق عبد الرازق الناظوري يأمر بإخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدولي من المظاهر المسلحة

وال البيضاء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 15 أكتوبر 2018 (وال)- أصدر رئيس أركان القوات المسلحة رئيس الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي الكبرى الفريق عبد الرازق الناظوري الاثنين، تعليماته بإخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدولي من المظاهر المسلحة، وكافة الجهات الأمنية والمدنية غير المعنية بالعمل داخل الصالات باستثناء الجمارك والجوازات والأمن الخارجي والداخلي .

هذا وجاء ذلك خلال زيارة مفاجئة للفريق عبد الرازق الناظوري للمطار بنينا الدولي، وذلك عقب القبض على مجموعة من المتورطين في متاجرة بـ”كروت الصعود”، ومجموعة أمنية أخرى لعدم تنفيذها لقرار إلغاء الموافقة الأمنية الذي أصدره دولة رئيس مجلس الوزراء السيد عبد الله الثني في وقت سابق .

وكان قد أعلن دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله عبدالرحمن الثني الأربعاء الماضي، أنه إذا لم تستقم الأوضاع الأمنية والإدارية والتشغيلية في مطار بنينا الدولي ببنغازي في بحر أسبوع من الآن، فإن الرحلات المحلية والدولية ستعود إلى مطار الأبرق في البيضاء .

وقال دولته – خلال ترأسه لاجتماع – أعلن خلاله معالي وزير الداخلية المستشار إبراهيم خليفة بوشناف؛ الخطة الاستراتيجية للوزارة للأعوام 2018 – 2019 – 2020 لأول مرة في تاريخها، بحضور قادة وزارة الداخلية من مديري الأمن، ومديري الإدارات العامة والمكاتب في القاعة التاريخية لقبة البرلمان بمدينة البيضاء : “إننا أصدرنا تعليماتنا لرئيس الهيأة العامة للمواصلات والنقل في الحكومة المؤقتة، بنقل الرحلات إلى مطار الأبرق مجدداً، في حال لم تستقم الأمور في هذا المطار في بحر أسبوع” .

وأكد دولته خلال الاجتماع الذي حضره رئيس جهاز الأمن الداخلي اللواء خليفة حسني، ووكيل عام وزارة الداخلية عقيد ميلود جواد سليمان؛ أنه “على أهالي وحكماء وعقلاء منطقة بنينا ومدينة بنغازي، وضع حد لما يحدث هناك، ومساندة قوى الأمن في حماية المطار، ومنع الفساد الذي يحدث من خلاله تلاعب في آليات سفر الموطنين” .

وحث دولته على ضرورة الاهتمام بمنافذ البلاد، وملف الهجرة غير الشرعية، لافتاً إلى أن مطار بنينا الدولي ببنغازي؛ يُعاني من سوء الإدارة والفساد؛ بما يعطل مصالح الناس . (وال – البيضاء) أ م / ر ت

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com