تويتر اخبار ليبيا

معالي وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف يستلم التعديلات على قانون الشرطة الجديد

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 16 أكتوبر 2018 (وال)- استلم معالي وزير الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة المستشار إبراهيم بوشناف الاثنين، آخر التعديلات على الملاحظات الواردة بشأن قانون الأمن والشرطة الذي أقره مجلس النواب الليبي في نوفمبر عام 2017 .

هذا وقد استلم معالي الوزير بمكتبه في ديوان وزارة الداخلية في مدينة بنغازي، من عقيد توفيق محمد الدرسي رئيس اللجنة المشكلة بقرار معالي وزير الداخلية رقم “333” لسنة 2018 م، بشأن تشكيل لجنة لدراسة قانون الشرطة الجديد، كافة التعديلات على الملاحظات الواردة على القانون .

وتضم اللجنة التي يرأسها عقيد توفيق الدرسي عن اتحاد الشرطة الرياضي، كل من مقدم أستاذ ناجي الصالحين حماد عن الإدارة العامة للتدريب، والدكتور صلاح محمد المغربي عن الإدارة القانونية .

وفور تلقيه للتعديلات على الملاحظات الواردة على قانون الشرطة الجديد، أحال معالي وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف هذه التعديلات بعد مناقشتها اليوم إلى اللجنة التشريعية بمجلس النواب الليبي، تمهيداً لتضمينها وتوقيع القانون الذي تم إقراره نهاية العام الماضي .

وحيّا معاليه عمل اللجان المتعددة التي عملت على الملاحظات الواردة على القانون، حتى يخرج بشكله الصحيح الذي يخدم رجل الأمن والشرطة، بما يعزز كرامة وأمن المواطن الليبي ويضمن حقوق الجميع .

وأعرب معاليه عن أمله في أن يوقع مجلس النواب الموقر على القانون وفقاً للسياق وتعميمه، ليتم العمل به على الفور؛ خاصة مع هذه المرحلة الحرجة من عمر البلاد، والتي تتطلب جهداً أمنياً مضاعفاً .

ووردت العديد من الملاحظات على القانون الجديد، وتشكلت العديد من اللجان لدراسته، حيث تولت اللجنة الأولى التي ترأسها عقيد عمر محمد السمسار، وضمت مقدم فتحي عبد السلام المرتضي، ومقدم وائل أحمد ديبك، ومقدم أستاذ ناجي الصالحين حماد، الدراسة الأولية للقانون وإجراء العديد من التعديلات عليه .

ثم تولت اللجنة المكلفة من قبل معالي وزير الداخلية المكلف، برئاسة عقيد دكتور محمد فرج سليمان، ومقدم زياد عبد السلام المهدوي؛ مهمة التواصل مع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لمناقشة العديد من الملاحظات حول القانون . (وال- بنغازي) أ م / ر ت

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com