فيسبوك اخبار ليبيا

مسؤولة إيطالية: مجازفة كونتي بعقد مؤتمر باليرمو حول ليبيا بدون مسار واضح قد يترتب عليها نتائج عكسية

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – رأت سيناتورة إيطالية أن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي يجازف بنتائج عكسية للمؤتمر المزمع عقده في باليرمو حول ليبيا يومي 12 و13 نوفمبر المقبل.

نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ ستيفانيا كراكسي قالت وفقاً لوكالة “آكي” إن ايطاليا لا يسعها إلا أن تكون محاوراً للسلام ورائداً لاستقرار الواقع الليبي المعقد لكن كلمات رئيس الوزراء لا سيما على ضوء المؤتمر المقبل الذي دعت الحكومة إليه تعطي انطباعاً بالقلق وتبدو تأكيداً للشائعات التي انتشرت على الصحف الوطنية والدولية حول وضع المؤتمر.

وإعتبرت أن كونتي قبل أقل من شهر من موعد المؤتمر لم يكتفى فقط بعدم لفظ كلمة واحدة عن الجهات المؤيدة والمشاركين ناهيك عن مشاركة ترامب بل صرح علناً ​​أنه ليس هناك أي حل.

وأردفت كراكسي :”ربما سيكون من الأفضل أن يشرحوا في الدوائر الدبلوماسية للرئيس، أن مثل هذا المؤتمر يجب أن يكون له مسار وأهداف مشتركة على نطاق واسع، كون الأمر لا يمكنه أن يقتصر على مجرد حدث اجتماعي للثرثرة والتقاط الصور الجماعية التقليدية”.

وخلصت السيناتورة اليمينية الى القول إن هناك مجازفة كبيرة بأن تتحول فكرة جيدة الى كيد مرتد أي نتائج عكسية مع كل ما يترتب على ذلك من أضرار لعملية الاستقرار في ليبيا نفسها والتي تريد أن نؤيدها.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com