http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تكالة: نتحفظ على طلب مجلس النواب إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – قال عضو مجلس الدولة محمد تكالة إن هناك ترحيب كبير من مجلس الدولة بموافقة البرلمان على المقترح أو التعديل الذي قام به المجلس مع وجود بعض التحفظ على إلغاء المادة الثامنة لأنه أي إلغاء أو تعديل في بنود الإتفاق السياسي لا يحدث إلا بتوافق لجنتي المجلس.

تكالة طالب في تصريح أذيع على قناة “ليبيا الأحرار” أمس الثلاثاء وتابعتها صحيفة المرصد المؤسسات التنفيذية في الدولة بدفع الخدمات والملف الأمني داخل البلاد للأمام، مشيراً إلى فصلهم الملفات خلال حوارات تونس كملف المؤسسة العسكرية.

وأوضح أن ملف السلطة التنفيذية مسؤولية لجنتي الحوار في مجلسي النواب والدولة ، مؤكداً على أن هناك تقدم كبير جداً ولو إستمرت الحوارات في تونس لإنتهى الأمر.

وتابع قائلاً :” بالنسبة لمجلس الدولة لن تأخذ المداولات فترة طويلة ومن الممكن خلال يومين سيكون هناك رد لأن هناك ترحيب كبير جداً داخل مجلس الدولة بتوحيد المؤسسة المدنية أو المؤسسات التنفيذية في ليبيا أما بالنسبة للمؤسسة العسكرية والمادة الثامنة هذه ستأخذ فترة”.

تكالة أكد على حاجة البلاد لتوحيد المؤسسات المدنية في الدولة بالكامل، متمنياً السير في هذا الطريق والإسراع فيه وإنتظار كيفية الاتفاق على المؤسسة العسكرية.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com