اخبار ليبيا رمضان

مناقشة”طرق الإسعاف الحديثة” عبر الإنترنت بين طبي بنغازي واستشاري ليبي ببريطانيا 

وال البيضاء 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 19 أكتوبر 2018(وال) – نظمت محاضرة علمية حول حالة مصابة بإطلاق ناري نتج عنها كسر مركب بالقاعة الرئيسة بمركز بنغازي الطبي.

وقام قسم جراحة العظام بمركز بنغازي الطبي، بالتنسيق مع الاستشاري في طب الطوارئ، الدكتور هدية الشكري والربط معه عبر الإنترنت ببريطانيا؛ وكان موضوع المناقشة عن طرق الإسعاف الحديثة التي تستخدم عالميا وتحدث المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي، مع استشاري جراحة العظام، دكتور مصطفى الفاضلي.

وقال عن المحاضرة إن هذا النشاط العلمي يتضمن مناقشة حالة من أهم الحالات وأكثر الحالات شيوعا تستقبل في قسم الإسعاف والطوارئ.

وتابع الفاضلي، موضحًا أن المستهدفين في المناقشة أطباء الطوارئ وجراحة العظام وفي هذا الربط استفدنا من خبرة الاستشارى في طب الطوارئ الدكتور هدية الشكري الذي نشكره علي تعاونه معنا في المناقشة. وتبادل وجهات النظر فيما بيننا رغم أن الحضور كان قليلًا في المناقشة لاتتجاوز 10 أطباء.

وأضاف الفاضلي أن حالة المصاب يعاني من الاصابة بإطلاق ناري نتج عنه كسر مركب وبعض الحالات أحيانا المريض يفقد حياته ما دعا لأن يكون الغرض الأساسي لنا هو كيفية انقاذ حياة المصاب أولا وبعدها الأطراف، وطرق إسعاف المصاب والتأكد من التنفس والقصور العصبي، و بأن الأطراف والجسم يعمل بطريقة حيوية وهي عملية مترابطة ومتناسقة مع بعضها بخطوات منظمة من أجل إنقاذ المريض, إننا في قسم جراحة العظام يتم استقبال أغلب المترددين من المرضى بالطوارئ، يعانون من كسور متعددة بالأطراف العليا والسفلى، والمهم جدا هنا أننا ننقذ حياة المريض بالشكل الصحيح حتى نتمكن نحن جراحة العظام من القيام بدورنا لإنقاذ الأطراف لأن أغلب الإصابات تكون قد فقدت كمية كبيرة من الدم ويحتاج إلى الإسعاف السريع.

وواصل الفاضلي هنا أحب أن أشكر رئيس قسم الطوارئ الدكتور سعد الدين عبد الوكيل المسماري، على مجهوداته الكبيرة في تحسين العمل والخدمات الطبية بقسم الطوارئ ونشكر أيضا فريق تقنية المعلومات بمركز بنغازي الطبي على هذا الربط الممتاز وسرعة الإنترنت وأتمنى أن تستمر المحاضرات والمناقشات وتكون النشاطات مستمرة والهدف هو إنقاذ المريض. (وال – بنغازي) س ع / ع ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com