http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الرئاسي ينفي التوصل لإتفاق حول توحيد المؤسسة العسكرية ويطالب بضرورة خضوعها للسلطة المدنية

المرصد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أصدر المجلس الرئاسي  لحكومة الوفاق الوطني بياناً نفى فيه ما يتم تداوله من قبل بعض وسائل الإعلام حول مسألة التوصل إلى إتفاق بخصوص توحيد المؤسسة العسكرية .

وفى البيان الذي تلقت المرصد نسخة عنه مساء الجمعة ، نفى الرئاسي كذلك صحة تصريحات قال بأنها صادرة من بعض الشخصيات التي لا تتبع لحكومة الوفاق الوطني .

وأضاف البيان نافياً التوصل إلى اتفاق نهائي في المحادثات الجارية بخصوص توحيد المؤسسة العسكرية وقال : ” يؤكد المجلس أن المؤسسة العسكرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطنيكانت ولازالت داعمة لهذا المسار لما له من أهمية في انهاء الانقسام الحالي ” .

وحذر المجلس الرئاسي فى بيانه مما تحمله مثل هذه التصريحات التي وصفها بغير المسؤولة من تداعيات قد تؤثر سلباً على النتائج المرجوة من اجتماعات مهمة مستمرة منذ أكثر من عام، والتي لن تساهم الا في اطالة عمر الأزمة .

وأكد البيان بأن حكومة الوفاق الوطني قد أعلنت مرارً أنها لن تحيد عن مبادئها في هذا الشأن، في أن يكون أي اتفاق يبرم ملتزم بالثوابت المذكورة في الاتفاق السياسي الليبي  .

وختم الرئاسي بيانه بأن على رأس هذه الثوابت هو الحفاظ على مبدأ الفصل بين السلطات، وأن تكون المؤسسة العسكرية تحت سلطة مدنية تنفيذية وقال : ” هذه أسس ومبادئ الديمقراطية، وهذا هو أساس بناء دولة المؤسسات والقانون “.

المرصد – متابعات

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com