تويتر اخبار ليبيا

مدير إدارة المناطق الصحية بوزارة الصحة المؤقتة يتفقد المراكز الصحية  في الكفرة

وال البيضاء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الكفرة 19 أكتوبر 2018 (وال) – أجرى مدير إدارة المناطق الصحية في وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة، إسماعيل العيضة، زيارة تفقدية إلى بلدية الكفرة، بحث خلالها المشكلات الصحية التي تواجه البلدية وسبل حلها.

وجاءت الزيارة بتعليمات من قبل وكيل عام وزارة الصحة المكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب.

وأوضح العيضة بأنه تم عقد اجتماع موسع ومشترك بقاعة المجلس البلدي الكفرة؛ لبحث آلية معالجة الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بالمدينة وما جاورها.

وضم الاجتماع عميد البلدية الكفرة المهندس عبدالرحمن عقوب، وعضو المجلس مسعود عبدالله، وحضره مراقب الخدمات المالية، ومدير مستشفى الكفرة العام، ومديرو المراكز التخصصية بالمدينة، ورئيس مجلس الحكماء والأعيان ولجنة الأزمة.

وتابع مدير إدارة الخدمات الصحية بالمناطق، أنه خلال الاجتماع ناقش آلية حل المشاكل الصحية العالقة المتمثلة في نقص العناصر الطبية والطبية المساعدة من الأطباء ونقص الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية وآلية توفيرها من قبل جهاز الإمداد الطبي مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على وضع آلية تضمن تذليل الصعاب لتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية والعلاجية والإسعافية وتقريب الخدمة للمواطن وتقليل ساعات وقوائم الانتظار للمرضى والمترددين على المستشفى والمرافق الصحية ومساعدتها على أداء دورها.

كما استعرض العيضة خلال الاجتماع ما قدمته وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة لمدينة الكفرة من: مخصصات مالية وتجهيزات طبية مضيفا أن المرافق الصحية في الكفرة  تعمل، وفق الإمكانيات المتاحة وذلك نظرًا لأهمية المسؤولية الملقاة على عائق العاملين بهذه الإدارات والمرافق الصحية، مشيرًا إلى أن الزيارة توصلت إلى تحديد حجم المشاكل التي سيعد عنها تقارير شاملة لوكيل عام وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ما يؤدي إلى انتظام حسن سير العمل بالمرافق. (وال – الكفرة) س ع / ع ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com