تويتر اخبار ليبيا

مستشفى الجلاء في بنغازي يستغيث، ويطالب بتوفير الحماية الأمنية

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



20 أكتوبر,2018

19 أكتوبر,2018

18 أكتوبر,2018

أطلقت إدارة مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي، نداء استغاثة لتأمين المُستشفى الذي يُعتبر الشريان الرئيسي للمدينة خاصة وليبيا عامة، على حد قولها.

 

وطالبت إدارة المستشفى، الجهات الأمنية بالتحرك ووضع الأمر موضع الاعتبار، مشيرة إلى أنها قد خاطبت مدير الأمن ببنغازي في العديد من المناسبات بضرورة تكليف من هو قادر على تأمين المُستشفى دون أدى استجابة.

 

وجاء هذا النداء بعد الاعتداءات المُتكررة على المُستشفى، والتي كان آخرها يوم الخميس الماضي عندما دخل شخص مسلح إلى غُرفة العناية المُركزة بعد منتصف الليل والتي يوجد بها مرضى حالتهم حرجة ومن هم تحت أجهزة التنفس الصناعي، الذين لا يعلمون على ما يدور حولهم، وفق ما ذكرت مستشفى الجلاء على صفحتها في “فيسبوك” أمس الجمعة.

 

وأوضحت المستشفى، أن أحد الخارجين عن القانون دخل إلى غرفة العناية المركزة وقام بالرماية في سقف العناية الذي يوجد به أنابيب الأُكسجين المُغذية للعناية، باحثاً عن أحد الجرحى الذي تشاجر معه خارج المُستشفى ولتكتمل باقي المُشاجرة داخل غُرفة العناية، مما سبب ذلك الذعر للعاملين وتعريض حياتهم للخطر.

 

ويعد مستشفى الجلاء ببنغازي أحد المستشفيات الثلاثة بالمدينة التي تعمل على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين تحت انفلات أمني وقلة الدعم الحكومي، عقب إغلاق وتوقف بقية المستشفيات ببنغازي نتيجة لتضررها بسبب المعارك المسلحة التي دارت في مناطق بالمدينة خلال السنوات الماضية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com