تويتر اخبار ليبيا

الليبية لحقوق الإنسان: الإفراج عن المهدي العربي خطوة في الاتجاه الصحيح

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أكدت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان على متابعتها لملف اعتقال اللواء المهدي العربي عبد الحميد منذ اعتقاله في  8 سبتمبر 2011 في سجن بمدينة الزاوية.

المنظمة أشارت في بيان لها تلقت المرصد نسخة منه إلى قيامها بزيارة سجن جودائم ومقابلته شخصياً وعدد من الموقوفين عام 2012، معبرةً عن قلقها من ظروف الاعتقال اللا إنسانية وعدم سلامة الاجراءات وشرعية العاملين بالسجن في عدد من التقارير الموثقة .

وطالبت حينها بالافراج عنه في عديد المرات لاسباب صحية وإنسانية آخرها في زيارة قام بها ممثلين عن المنظمة بشهر فبراير الماضي قبل تسليم السجن الي جهاز الشرطة القضائية .

المنظمة الليبية لحقوق الإنسان أوضحت أن الإفراج عن اللواء المهدي العربي بناء على صدور أمر بالإفراج عليه من قبل وزير العدل بحكومة الوفاق في وقت سابقاً وذلك لاسباب صحية، خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأبدت أملها من النائب العام وفي وزارتي العدل والشرطة القضائية باستكمال اجراءات الافراج عن كل الموقوفون لاسباب غير قانونية ومحاسبة الجهات التي لاتحترام حقوق الانسان في الاتهام والقبض والتفتيش والايداع في السجون خلافاً للاختصاصات والإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون الاجراءات الجنائية وكافة التشريعات النافذة .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com