تويتر اخبار ليبيا

218 تكشف توصيات القاهرة.. المشير حفتر قائداً للجيش لـ4 سنوات

ليبيا 218 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



218 | خاص

تحصلت قناة 218 من مصادر خاصة على نسخة من مشروع مسودة لمقترح توحيد المؤسسة العسكرية، الذي تجري بشأنه في العاصمة المصرية القاهرة خلال هذه الأيام، اجتماعات لضباط من الجيش كمحاورين من مختلف مناطق ليبيا، برعاية رسمية من الجانب المصري.

وتضمن المقترح عدداً من البنود والمواد التي من المرجح أن تحظى بقبول المجتمعين من كل الأطراف، ومن المتوقع طرحها خلال هذين اليومين، لتُدلى حولها الآراء ومن ثم اعتمادها والمصادقة عليها بعد تنقيحها في وقت قريب حال تم الاتفاق بشأنها.

ومن أبرز نقاط المقترح الإبقاء على القائد العام المُعيّن من مجلس النواب المشير خليفة حفتر في منصبه قائدا عاما للقوات المسلحة مدة 4 سنوات يضاف إليها عام آخر.

كما يلزم المقترح في بعض مواده العسكريين بمختلف رتبهم ومواقعهم بعدم المشاركة في عمليات التصويت والاقتراع وكل ما له علاقة بالانتخابات في ليبيا، كما يحتّم على كل عسكري يتبع المؤسسة العسكرية بمختلف إداراتها وأركانها بعدم التدخل أو ممارسة العمل السياسي أياً كان نوعه أو طبيعته.

ونص المقترح على عدم عسكرة الدولة ومنع أي تدخل للمؤسسة العسكرية في السياسة التي تنتهجها حكومة البلاد مهما كان.

وبحسب المسودة التي ستنشر 218 تفاصيلها الكاملة في وقت لاحق فإن هذا الطرح كان قد عرض أيضا في الاجتماع الأول بالقاهرة.

وكانت 218 قد كشفت يوم الخميس الماضي الموافق 18 أكتوبر، من خلال قناتها الإخبارية وموقعها الإلكتروني الموعد الذي تم تحديده لإعلان الاتفاق حول توحيد المؤسسة العسكرية برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com