http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الصويعي: شباب الجنوب انتفضوا ضد العصابات

ليبيا 218 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قالت عضو مجلس النواب عن الدائرة السابعة أوباري فاطمة الصويعي، إن أعضاء المجلس عن المنطقة الجنوبية طالبوا منذ دخولهم البرلمان بإيجاد مؤسسة عسكرية قوية في هذه المنطقة، لعلمهم بالأضرار التي لحقت بها بسبب غياب الأمن.

وأضافت الصويعي، في تصريح لبرنامج”LIVE” على قناة “NEWS218″، الأحد، أن المعسكرات في المنطقة الجنوبية لا يوجد فيها شخصيات عسكرية، مبينة أن المواطنين يتعرضون للسلب والنهب، كما أن العديد من الظواهر السلبية انتشرت بسبب غياب الأمن.

وأكدت الصويعي أن شباب المنطقة الجنوبية سئموا من تصرفات العصابات التي تقوم بإنزال المواطنين على الطرقات وسلب مقدراتهم وممتلكاتهم وسياراتهم، بالإضافة إلى خطفهم وابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية تصل إلى الملايين.

وقالت النائب الصويعي، إن الشباب في المنطقة الجنوبية تنادوا وقاموا بـ”انتفاضة عسكرية” ضد العصابات الموجودة في المنطقة الجنوبية بكثرة.

وأشارت إلى أن الانقسام أثّر على المنطقة الجنوبية أكثر من باقي المناطق، حيث بات الأمن غائبا والمواطنون يعانون أكثر في ظل الانقسام السياسي، ذاكرة أن نواب الجنوب يسعون لتوحيد المؤسسة ليتم فتح جميع المعسكرات وإعادة كل عسكري يحمل رتبة إليها.

وطالبت بعودة العسكريين إلى معسكراتهم وأن يؤدوا دورهم في حماية الجنوب والدولة من العابثين، مضيفة أن نواب الجنوب في تواصل دائم مع المجلس الرئاسي والقيادة العامة بخصوص وضع خطة لحماية هذه الرقعة الجغرافية والمساهمة في عودة الأمن والاستقرار فيها.

واتهمت النائب الصويعي، “أيادٍ سوداء” بمنع إيصال المعونات والإيرادات للمنطقة الجنوبية، كما أن هناك شخصيات تتدخل في أموال المنطقة، متسائلة عن سبب عدم دعم الجيش أو دعم الشباب الذين انتفضوا لحماية جنوبهم.

وقالت إن الوعود التي أطلقتها الحكومات بشأن الجنوب لم تُطبّق، حتى الغرفة الأمنية لم تُشكل، مضيفة أن الجنوب يعاني بين حكومتين لم تقدمان له أبسط الإمكانيات والدعم.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com