http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المسماري يؤكد أن حفتر مستمر في منصبه إلى إجراء الانتخابات

ليبيا الخبر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

صرح الناطق باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أحمد المسماري، بأن “خليفة حفتر سيستمر في منصبه قائدا عاما للجيش حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة”، حسب قوله.

 

وأكد المسماري في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء، عدم اعترافهم بمنصب القائد الأعلى إلا للرئيس المنتخب فقط، موضحا أن منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة منوط به الرئيس المنتخب من قبل الشعب.

 

وقال المسماري، إن الشعب الليبي لن يقبل إلا برئيس منتخب تسند إليه مهام القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأنها من اختصاصات الرئيس فقط.

 

وأشار المسماري، إلى أن القيادة العامة تسعى إلى تحقيق الديمقراطية ومدنية الدولة، مطالبا باستمرار جمهورية مصر في إدارة ملف توحيد المؤسسة العسكرية المقترح من قبلها.

 

وأعلن الناطق باسم القيادة العامة لعملية الكرامة، أن المحكمة العسكرية في الجبل الأخضر حكمت بالإعدام على أحد “الإرهابيين”، والسجن لإثنين آخرين بمدة 20 و10 أعوام في تهم تتعلق بالإرهاب، مشيرا إلى براءة 65 شخصًا آخرين من تهم الإرهاب.

 

وعن الأوضاع في مدينة درنة، قال أحمد المسماري إن الأمور تسير الآن بشكل ممتاز في  درنة على مستوى كل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية بفضل المعارك التي خاضتها كتيبة عمر المختار والقوة المساندة لها، وفق تعبيره.

 

واستعرض المسماري في المؤتمر الصحفي أوضاع قواتهم في درنة بعد معركة حي المغار وسط المدينة، مؤكدا أن المعارك تنحصر الآن في المدينة القديمة، على حد قوله.

 

وكان اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قد قال في اجتماع عقد على هامش مؤتمر باليرمو الثلاثاء الماضي، إن صفة القائد الأعلى للجيش الليبي شيء حصري وثابت لا يعطى إلا لرئيس الدولة المنتخب فقط.

 

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com