555555555555555

اخبار ليبيا : كوريا الشمالية ترد على واشنطن بثلاثة صواريخ «باليستية»

الوسط 0 تعليق 115 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ «باليستية» باتجاه بحر اليابان، بعيد أسبوع من تهديدها بالرد على اتفاق «أميركي - كوري جنوبي» لنشر درع أميركية متطورة مضادة للصواريخ «ثاد» في كوريا الجنوبية.

وقالت هيئة الأركان الكورية المشتركة بكوريا الجنوبية في بيان صحافي إن الصواريخ التي أطلقت صباح اليوم الثلاثاء من غرب مدينة هوانغجو، حلقت لمسافة ما بين 500 و600 كيلومتر باتجاه بحر اليابان.

كما أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصواريخ متوسطة المدي الكورية الشمالية يمكنها من استهداف الجزء الجنوبي في كوريا الجنوبية.

يذكر أن سول وواشنطن قررا نشر نظام الدفاع الصاروخي في هذه الجزء، وبدأ البلدان مباحثاتهما بشأن نشر هذا النظام بعد أن أجريت كوريا الشمالية تجربة نووية رابعة وأطلقت صاروخا بعيد المدى أوائل العام الحالي، ويهدف نظام الدفاع الصاروخي إلى مواجهة التهديدات من جانب كوريا الشمالية التي تقول إنها قادرة على ضرب أهداف أمريكية.

ويتزايد التصعيد الإعلامي باللغة الحماسية عادة في أوقات التوتر المتزايد في منطقة شبه الجزيرة الكورية، وعندما فرضت الولايات المتحدة عقوبات منذ اسابيع قليلة على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون، وصفت بيونغ يانغ هذه الخطوة بأنها «إعلان حرب صريح».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق