555555555555555

اخبار ليبيا : تبني تنظيم داعش الإرهابي هجوم على ركاب قطار في ألمانيا

وال البيضاء 0 تعليق 66 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بافاريا 19 يوليو 2016 (وال)- تبنى تنظيم داعش الإرهابي اليوم الثلاثاء، الهجوم على قطار في ألمانيا نفذه متطرف مستخدماً “فأس” أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة.

وذكرت وكالة أعماق الإخبارية تابعة للتنظيم المتطرف، أن منفذ الهجوم على قطار في ألمانيا ينتسب للتنظيم المتطرف، والذي أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة.

وأوضحت الوكالة التي تبث عادتاً بيانات وأخبار التنظيم، أن الأفغاني منفذ الهجوم على قطار قرب مدينة فولسبورغ الألمانية هو “أحد مقاتلي” داعش .

وكان وزير الداخلية في إقليم بافاريا الألماني يواخيم هيرمان، قد أعلن في وقت سابق عن العثور على علم داعش داخل غرفة مهاجم القطار في ألمانيا.

وقال هيرمان إن العلم كان مرسوماً بخط اليد في غرفة المهاجم، وهو طالب لجوء أفغاني يبلغ من العمر 17 عاماً.

وأضاف هيرمان أن المهاجم وهو أفغاني الأصل، ويقيم في منطقة أوكسنفورت المجاورة للمكان الذي وقع فيه الاعتداء قرب فورتسبورغ، وأن التحقيقات جارية من أجل تحديد دوافع الهجوم.

وكانت الشرطة الألمانية قد قتلت مساء الاثنين، مسلحاً كان يحمل فأساً وسكيناً، هاجم ركاب قطار جنوبي ألمانيا وأصاب عدداً منهم، عندما كان القطار متجها من مدينة ترويشتلينغن إلى مدينة فورتسبورغ التابعتين لإقليم بافاريا جنوبي ألمانيا.

وقال مصدر في الشرطة إن 4 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، فيما عُولج عدد آخر من الصدمة، مضيفاً أن الشرطة قتلت المهاجم بإطلاق النار عليه، وأن اثنين من المصابين حالتهم حرجة.

يذكر أن ألمانيا استقبلت العام الماضي نحو 150 ألف مهاجراً أفغانياً، من بين نحو مليون لاجئ وصلوا إلى البلد صاحب الاقتصاد الأكبر في أوروبا، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان مرتكب الهجوم بين من وصلوا ألمانيا العام الماضي أم قبل ذلك . (وال- بافاريا) ر ت

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق