555555555555555

اخبار ليبيا : كوبلر يطالب "الحوار الليبي": أفعال لا أقوال.. وكهرباء ونفط وأموال

ليبيا 218 0 تعليق 107 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر إن اجتماعات لجنة الحوار الليبي في تونس ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، وأن لجنة متابعة ستتولى استمرار التنسيق والتشاور للبناء فوق التوصيات والمقترحات، التي أمكن التواصل إليها، وهي "هامة جدا"، وتعتبر مُشجعة لليبيين.

وحول البيان الختامي الذي تُلي في وقت متأخر أمس الإثنين، رأى كوبلر أنه تضمن "توصيات مهمة"، وهناك حاجة ماسة لأن يتم متابعة هذه التوصيات، والعمل على تنفيذها، مشيرا إلى أنه كان هنالك تطلعا بأمل وتفاؤل للأيام الأربعة الماضية لحوارات ومناقشات بين مختلف الأطراف الليبية.

وأكد كوبلر في تصريحات للصحفيين في تونس العاصمة اليوم الثلاثاء أن ليبيا كل يجب أن تكون ممثلة في اجتماعات كهذه، وهو أمر جرى الحرص عليه، وهو أمر يستوجب أن  تتعاطى كل الأطراف بمسؤولية عالية مع مخرجات الحوار، وأن تبادر إلى الأفعال لا الأقوال فقط، لافتا إلى أن الليبيين يشكون من بطء العملية السياسية في بلادهم، وهذا صحيح.

ولفت المبعوث الأممي إلى أن الليبيون يحتاجون إلى الكهرباء فورا، وليس خطط وحديث عن الأزمة، هم يريدون مباشرة الأفعال فورا، مؤكدا أن "الأمل" قوي جدا، بعد اجتماعات الحوار، مطالبا الشخصيات الليبية بالعمل على حل المشكلات وصولا إلى انتاج النفط، وهو ما يعني أموالا أكثر لتنمية ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق