فيسبوك اخبار ليبيا

البعثة الأممية في ليبيا: غياب حكومة الوفاق في الجنوب أدى إلى توسع قوات حفتر فيه

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن غياب قوات أمنية تابعة لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، في الجنوب الليبي، أدى إلى استغلال قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر هذا الفراغ، ونشر قواته فيه.

 

وأوضحت البعثة، في تقريرها الدوري أمام مجلس الأمن الدولي، الإثنين الماضي، أن حفتر عين في السادس من سبتمبر الماضي، قائد قوات الصاعقة، لغرفة عمليات مشتركة للجنوب.

 

وأكد التقرير، إنشاء غرفة عمليات جديدة بحوض مرزق، جنوب ليبيا، في السابع عشر من أكتوبر الماضي، عوضا عن غرفة العمليات السابقة، التي أنشأتها الجهات الأمنية لقبيلة التبو في عام 2017م.

 

وبينت البعثة، أن قوات حفتر شنت عدة غارات جوية متفرقة على الجماعات المتشددة المتمردة العاملة في الأراضي الليبي، حسب قولها.

 

ووصف التقرير الوضع المعيشي في الجنوب الليبي بالمتدهور، موضحا أن الاشتباكات التي شهدتها العاصمة، في سبتمبر الماضي، عطلت محطة الكهرباء الرئيسية، التي تزود جنوب ليبيا بالكهرباء، مما أدى إلى انقطاعها خمسة أيام متواصلة.

 

وأضافت البعثة، أن الظرف الاجتماعي الذي يشهده الجنوب الليبي، أدى إلى حدوث حركات احتجاج، هددت بمنع تدفق المياه والنفط إلى الشمال.

 

وتابع التقرير، أن حركات الاحتجاج التي شهدها جنوب ليبيا، أدت إلى أعمال تخريب طال قرابة ثلث المضخات التي توفر المياه العذبة في ليبيا.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com