اخبار ليبيا رمضان

موجز للأخبار المحلية

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



يرصد لكم موقع قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الزاوية

تبذل وحدة نشاط الطفل بدار الزاوية للكتاب مجهودات كبيرة في برنامج تنمية القدرات الإبداعية المستمر منذ أشهر، والذي دخل مرحلة جديدة.

واستهدف البرنامج المستمر منذ ديسمبر الماضي، عددا من البرامج، من بينها تحسين الخط، والفنون التشكيلية ودورة القراءة، ودخلَ هذه الفترة في مرحلة تعليم الكتابة الإبداعية للأطفال المتميزين، الذين ظهرت مواهبهم الفريدة خلال البرنامج.

وتستهدف هذه الجهود بناء جيل مبدع ورعاية مواهبه وتنميتها في هذا العمر الصغير، ليكونوا بذرة لكتاب وشعراء الغد.

ونبقى في الزاوية حيث نظم فريق مبادرون للتطوير، دورة تدريبية للمدرب الدولي عادل العابد، بمشاركة 20 متدربا ومتدربة من مختلف مناطق مدينة بالزاوية.

وتهدف الدورة لوضع خطة شخصية تتضمن رؤية ورسالة وأهدافا استراتيجية وأدوات تنفيذها وكيف تخطط للمستقبل، وكيفية تخطيط وتنظيم الوقت وطريقة وضع أهداف واستراتيجيات لتحفيز المتدرب على مواجهة المستقبل.

وتستمر الدورة التي أشرفت عليها منظمة النصر العالمية للتنمية والإغاثة لمدة ثلاثة أيام متتالية بصالة الشؤون الاجتماعية الزاوية.

بني وليد

يخضع مستشفى الشمالية القروي في بلدية بني وليد لصيانة مستمرة لتوسيعه بعد أن كان مركزا صحيا، حيث يشرف على المشروع المجلس البلدي بني وليد.

عضو عن المجلس البلدي بني وليد ومدير مستشفى بني وليد العام اطلعوا على سير المشروع في المستشفى القروي ونسبة إنجازه.

وستشمل المشاريع، بحسب إدارة الخدمات الصحية، المستشفى القروي الضهرة إلى جانب عدد من المراكز الصحية، في سعي لتطوير القطاع الصحي في كامل البلدية.

غدامس

أقيمت بمسرح مدرسة عبدالرحمن البوصيري الثانوية في غدامس، احتفالية ترفيهية لتلاميذ مدرسة النصر الأساسية الفترة المسائية والبالغ عددهم 170 تلميذا.

وجاءت الاحتفالية بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الجاري وفي إطار تقديم الدعم النفسي للأطفال بعد مضي عدة أشهر من الدراسة والمثابرة، وأيضا لزرع الطاقة الإيجابية فيهم.

وأشرف على الاحتفالية موظفو مكتب الشؤون الاجتماعية فرع غدامس، حيث قدمت فيها العديد من الفقرات المتنوعة  كالأغاني والأناشيد والمسابقات وعرض بعض الألعاب التنشيطية.

مصراتة

أقام مكتب دعم وتمكين المرأة بمراقبة التعليم مصراتة وبالتعاون مع المكتب بوزارة التعليم العالي ورشة عمل حول التحول من الإدارة المدرسية إلى القيادة التربوية التي استهدفت عددا من مديرات المدارس في نطاق مراقبة التعليم.

وتمحورت الورشة حول التنمية المهنية والتحفيز الفعال والإدارة الفعالة والذكاء الإداري والثقافة التنفيذية والقيادة وروح الفريق،  وأيضا تطبيق نوافذ جوهرية في فن التواصل مع الآخرين وكان الهدف منها  التحول من الإدارة المدرسية إلى القيادة التربوية

طرابلس

نظم أوائل ومعيدو الجامعات والمعاهد العليا وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الوزراء في طرابلس مطالبين فيها الجهات المسؤولة بتحقيق كافة مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

كما طالب المعيدون في بيان لهم الإيفاء بالالتزامات المالية للمعيدين والأوائل وزيادة المرتبات والتأمين الصحي وكذلك حقوق المعيدين في قرارات الإيفاد وتعديل العلاوات.

باطن الجبل

يدأب رجال الحرس البلدي في باطن الجبل على سلامة وصحة المستهلكين، حيث قاموا بجولات تفتيشية في مدينة بدر لتفقد صلاحية المواد الغذائية والتفتيش على نظافة المقاهي والمطاعم في المدينة.

ورحب أصحاب المحال التجارية بالجهود التي يبذلها جهاز الحرس البلدي بالرغم من نقص إمكانياته.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com