تويتر اخبار ليبيا

 لجنة الملتقى الجامع بالأعلى للدولة تلتقي رابطة الدبلوماسيين الليبيين

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

بحثت اللجنة المكلفة بإعداد تصور حول الملتقى الوطني الجامع بالمجلس الأعلى للدولة، مع ممثلي رابطة الدبلوماسيين الليبيين وأعضاء من المجلس الأعلى للدولة، مستجدات الملتقى الوطني، المزمع عقده في المدة القادمة برعاية أممية.

 

 واستمعت اللجنة في الاجتماع الذي عقد بمقب المجلس الأعلى للدولة أمس الأحد، إلى وجهات نظر أعضاء المجلس وطرحت رؤية البعثة الأممية حول الملتقى.

 

وكانت اللجنة المكلفة بإعداد تصور حول الملتقى الوطني الجامع من قبل المجلس الأعلى للدولة، قد التقت بممثلي جمعية سجناء الرأي.

 

وتناول اللقاء الذي عقد بمقر المجلس في العاصمة الليبية طرابلس، آخر المستجدات حول الملتقى الوطني، والاستماع إلى وجهات نظر أعضاء المجلس، وطرح رؤية البعثة الأممية حول الملتقى.

 

 كما التقت اللجنة في وقت سابق، بممثلي المنتدى الليبي للشؤون الخارجية، وتجمع جبل نفوسة للتنمية.

 

 وبحث اللقاء الذي جرى بمقر المجلس، مستجدات الملتقى الوطني، والاستماع إلى وجهات نظر أعضاء المجلس، إضافة إلى طرح رؤية البعثة الأممية حول الملتقى.

 

 والتقت لجنة الملتقى الوطني الجامع، المكلفة من قبل المجلس الأعلى للدولة، برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس فوزي العقاب، بممثلي مركز الحوار الإنساني.

 

 وبحث اللقاء الذي عقد بمقر المجلس، في العاصمة الليبية طرابلس، التحضيرات الجارية للملتقى الوطني الجامع، واستعرض مركز الحوار الإنساني رؤيته للملتقى، إضافة إلى عرضه لنتائج اللقاءات التي أشرف عليها المركز المدة الماضية، والوقوف على التحديات والفرص التي تحيط بالملتقى.

 

 وفي وقت سابق التقت اللجنة بممثلين عن حزب التغيير، وحزب الوطن، استكمالا للقاءات والمشاورات التي تجريها اللجنة مع الأحزاب السياسية.

 

 وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى بالدولة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “، أن اللقاءات بمختلف الأطراف الفاعلة تهدف إلى التشاور ومشاركة الآراء، والوصول إلى صياغة مذكرة شاملة، يتم التوافق عليها.

 

 وبين رئيس لجنة الملتقى الجامع، فوزي العقاب، أن اللجنة المكلفة بإعداد تصور للملتقى، التقت بمجلس التخطيط الوطني، واستمعت لرؤية المجلس ومقترحاته فيما يخص الملتقى.

 

 وأشار العقاب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، إلى أن اللجنة ارتأت توسيع دائرة النقاش مع الأطراف الليبية الفاعلة في المشهد السياسي الليبي، للوصول إلى رؤية تعبر عن المشتركات الوطنية حسب قوله.

 

 وكلف رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، فريق عمل من أعضاء المجلس، يتكفل بوضع تصور واضح، للمشاركة في الملتقى الوطني الجامع، المزمع عقده هذا العام.

 

 ويتألف الفريق المشكل من اثني عشر عضوا، برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس، فوزي رجب العقاب.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com