فيسبوك اخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

درنة

نظمت شبكة صنّاع السلام ورشة عمل حول دور المرأة في المصالحة الوطنية بمدينة درنة بمشاركة نساء من داخل المدينة وخارجها، وذلك بقاعة تالين في منتجع إيمليا السياحي.

السلام والمصالحة هما الشعاران اللذان رفعتهما النساء المشاركات في الورشة التي فتحت المجال لهن لصنع قاعدة يبنين عليها كيفية الوصول إلى مصالحة شاملة تقود الجميع إلى بر الأمان .

وقد كان للورشة الأثر الكبير على المشاركات اللواتي اتخذن ليبيا للانطلاق نحو بناء السلام في أجواء فتحت الفرصة لكل واحدة بأن تعبر عن رأيها بكل صراحة دون تجريح أو تخوين.

سرت

احتفلت كلية العلوم الصحية بجامعة سرت بتخريج الدفعة التاسعة من قسم التخدير والعناية الفائقة بحضور عدد من المسؤولين وأولياء الأمور

امتلأت قاعة الاحتفال في جامعة سرت بطعم النجاح، لتشهد حفل تخرج الطلاب الذين عبروا عن مدى سعادتهم بهذا اليوم الذي لطالما انتظروه بفارغ الصبر ..

كما تضمنت الاحتفالية عديد الكلمات التي تحث على الجد والمثابرة إضافة إلى عرض يحكي سيرة الطلاب الدراسية ومعاناتهم فترة النزوح بعد سيطرة داعش على المدينة.

وبعد أن تم توزيع شهادات التخرج التي أسعدت الخريجين، بزغ الأمل بالتقدم بكل عزيمة وإصرار، فتعالت الزغاريد وعمّت الأفراح

بني وليد

أقيم في مدينة بني وليد مهرجان تكريم الفائزين في التظاهرة الرياضية التي نظمتها مدرسة نجوم المعرفة للتعليم الحر خلال العام الدراسي الماضي.

وشهد المهرجان عروضا لمنتدى منظمة إرث الجبال وعروضا تراثية متميزة وعروضا للأكلات الشعبية والمقتنيات الأثرية وعروض الزي الشعبي

واختتمت التظاهرة بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز للمتحصلين على التراتيب الأولى، لتكون هذه التظاهرة حافزا للطلبة لإخراج ما لديهم من مواهب.

أوجلة

أقيم في المدينة القديمة بأوجلة مهرجان نسائم الربيع لرياض الأطفال بالواحات تحت شعار نهتم بأطفالنا من أجل مستقبلنا، وقد كان الفرح هو السمة الغالبة التي ارتسمت معالمها على وجوه الأطفال خلال مشاركتهم فيه.

الأطفال عبروا عن فرحهم بلوحات تعبيرية من رقص وغناء وتجسيد للألعاب الشعبية القديمة وأداء وصلات غنائية لمجموعة منهم.

إقامة مثل هذه المهرجانات تأتي في إطار اهتمام بلدية أوجلة بالنشء وتعزيز دور الطفل في المجالات الثقافية.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com