http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزير داخلية الوفاق: مصر دولة مهمة وجارة لكن الشعب الليبي هو من يختار حكامه

ليبيا الخبر 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

قال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، إن جمهورية مصر العربية هي دولة مهمة، وجارة لليبيا، ولكن الشعب الليبي هو من يختار حكامه ويقرر مصيره.

 

وأعرب باشاغا في لقاء مع قناة الجزيرة الإخبارية، عن تطلعه  إلى أن تحترم جميع الدول بما فيها دولة مصر، حق الليبيين في اختيار من يحمكهم.

 

وأضاف وزير الداخلية الليبي، أنه يتطلع إلى أن يكون التدخل من الدول المعنية بالشأن الليبي تدخلا إيجابيا.

 

وأشار باشاغا إلى أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر فتح الطريق لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف بداعش، للتوجه نحو الغرب الليبي.

 

وكان وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، قد قال إن الهجوم المسلح على العاصمة طرابلس عمل غير شرعي، ولا يمكن القبول بأي آثار أو نتائج ناجمة عن هذا العمل، باعتباره لا يتسم بالشرعية القانونية والسياسية والأخلاقية.

 

وأوضح باشاغا أن الحديث عن الوفاق والسلام أمر جيد ومقبول، ولكن ليس بطريقة الضحك على الذقون، وتمكين المعتدي من نيل مطالبه، بمنطق الأمر الواقع، الذي فرضه بقوة السلاح.

 

وأكد وزير الداخلية أن انسحاب القوات المهاجمة، ورجوعها من حيث جاءت،  هو خط أحمر، موضحا أن قوات الوفاق ستواجهها بكل قوة وحزم.

 

وأضاف باشاغا أنه لا يمكن لحكومة الوفاق، أن ترى الأطفال والمشايخ وكبار السن في حالة هلع وفزع، من مدافع وصواريخ قوات حفتر، وتقف مكتوفة الأيدي.

 

وأشار وزير الداخلية إلى أن قوات الوفاق وجدت أطفالا لا تسمح سنهم القانونية، حتى بقيادة المركبات الآلية من ضمن ضحايا هذه الحرب، وتم الزج بهم كمقاتلين.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com