555555555555555

صنع الله يبحث مع شركة إيني ملف قفل المنشآت النفطية وجائحة كورونا

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، مع المدير التنفيذي لشركة ايني، كلاوديو ديسكالزي، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، لمناقشة الآثار المترتبة على الإقفالات للمنشآت النفطية، وجائحة فيروس كورونا.

وعلّق صنع الله خلال الاجتماع بقوله: ” نحن نقدّر الدعم الذي يقدمه لنا شركاؤنا الدوليون في هذه الأوقات الصعبة، وفي ظل ما تشهده البلاد من إقفالات غير قانونية تضر بالقطاع. ونحن نتطلع إلى إنهاء الحصار والعودة إلى العمل مع شركة ايني، بما يصب في مصلحة كافة أبناء الشعب الليبي”.

من جهته أكد ديسكالزي، على إلتزام الشركة الكامل بأنشطتها التشغيلية ومشاريعها في ليبيا، إضافة إلى دعم مبادرات المؤسسة الوطنية للنفط، لتوفير معدات الحماية الطبية والتشخيص والعناية الفائقة الضرورية لمواجهة وباء كوفيد-19، ضمن مشاريع التنمية المستدامة بالمؤسسة.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع، التقدم المحرز في مشروع تطوير التركيبين (أ، هـ)، والذي سيزيد من المعدلات الطبيعية لإنتاج الغاز في بحر السلام في السنوات القادمة، كما سيضمن تزويد السوق المحلية بالغاز.

وتقوم كل من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني، بتقييم إمكانية تطوير حقل البوري النفطي بشكل أكبر، مستهدفين المناطق الغربية والشمالية غير المطورة، وذلك بهدف استغلال إمكانات الحقل بالكامل.

وأثنى المدير التنفيذي لشركة إيني، على إلتزام المؤسسة الوطنية للنفط المستمر، بضمان استمرارية الأعمال وتقديم الدعم اللوجستي، مشيدا بالجهود التي تبذلها كل من إدارة شركة مليته للنفط والغاز وموظفيها على حد السواء، وكذلك جميع المقاولين المشاركين في الأنشطة على الرغم من هذا السيناريو المعقد وغير المسبوق.

كما أعرب المدير التنفيذي لشركة إيني، عن تقديره للجهود القصوى التي تبذلها المؤسسة الوطنية للنفط، من أجل انهاء الحصار الذي تسبب في توقف الإنتاج في جميع حقول النفط البرية الليبية ،بما في ذلك الحقول التابعة لشركة إيني (حقلي الفيل وأبو الطفل). مشددا على أن استمرار الإقفالات لفترة مطولة من شأنه أن يتسبب في إنهيار المنشآت النفطية الحالية، ناهيك عن الأضرار الجسيمة التي قد تلحق بالإيرادات الليبية.

وحضر الاجتماع عضو مجلس الادارة بلقاسم شنقير، ومدير عام شركة ايني للموارد الطبيعية أليساندرو بوليتي، والمدير الإقليمي لشركة ايني شمال أفريقيا انطونيو بانزا،  ومدير عام شركة ايني شمال أفريقيا عبد المنعم العريفي.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق