555555555555555

اخبار ليبيا واشنطن: غارة صبراتة لن تكون الأخيرة ضد داعش ليبيا

الرصيفة 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واشنطن: غارة صبراتة لن تكون الأخيرة ضد داعش ليبيا

الرصيفة الإخبارية:وال – أفاد وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر بأنه من المرجح أن تستمر بلاده في تنفيذ ضربات جوية ضدّ تنظيم داعش ليبيا في ليبيا لـ”حماية نفسها ومصالحها من خطر التنظيم”، على حدّ قوله.

وسبق أن أكد بيتر كوك المتحدث باسم البنتاغون أن الغارة في صبراتة على الساحل الشمالي لليبيا لن تكون الضربة الأخيرة ضدّ تنظيم الدولة في هذا البلد الغارق في الفوضى.

وأضاف وزير الدفاع الأميركي “يهمنا أن نضع ليبيا مرة أخرى على الطريق الصحيح لتشكيل حكومة موحدة تستطيع حكم الدولة والحفاظ على وحدتها، ويهمنا ألا تتحول ليبيا إلى دولة مضطربة ينعدم فيها القانون وتوفر أرضا خصبة لتنظيم الدولة “داعش” الإرهابي .

وكانت ليبيا شهدت ضربة جوية أميركية، مؤخرا، استهدفت معسكرا تدريبيا لتنظيم داعش قرب صبراتة، وأسفرت عن مقتل نحو خمسين مقاتلا تونسيا تابعا للتنظيم.

واعتبرت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني أن قصف الطائرات الأميركية لمدينة صبراتة يعدّ انتهاكا لسيادة ليبيا خاصة وأنه لم يتم التنسيق أو التشاور بخصوص تنفيذ غارات جوية ضد التنظيمات الجهادية المتمركزة في ليبيا.

وسلّطت الضربات الجوية الأميركية في ليبيا الضوء على استراتيجية واشنطن في التعامل مع الأزمات الإقليمية، فمن جانب أكد باراك أوباما في مناسبات عديدة رفضه التدخل العسكري في ليبيا مشيدا بما تقوم به البعثة الأممية من جهود لتوحيد الفرقاء وتشكيل حكومة وفاق تُنهي الأزمة السياسية، ومن جانب آخر تقوم أميركا بغارات جوية ضدّ كل ما يمكن أن يهدد مصالحها في ليبيا، فغارة صبراتة لم تكن الأولى حيث سبقتها غارات أخرى استهدفت بعض مواقع داعش في ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق