555555555555555

الزاوي : يحذر وسائل الإعلام كافة بعدم تصوير ونشر المقابر الجماعية

وال البيضاء 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 13 مارس 2016 (وال) – حذر  الناطق الرسمي باسم وزارة العدل بالحكومة المؤقتة ملازم أول صديق الزاوي كافة الوسائل الإعلامية المرئية والإلكترونية ونشطاء صفحات التواصل الاجتماعي بعدم تصوير أو نشر مقاطع للمقابر الجماعية بدون أخذ رسمياً بذلك .

وقال الزاوي – في تصريح خاص لوكالة الأنباء الليبية – إنه وفقاً للنصوص القانونية يمنع منعاً بات الدخول أو الاقتراب من المقابر  الجماعية سواء كانت التابعة للشهداء من أبناء القوات المسلحة العربية الليبية أو الجماعات الإرهابية .

وطالب الناطق الرسمي باسم وزارة العدل الإعلاميين ووسائل الإعلام بالرجوع إليه مباشرة لإخذ الإذن والتصريح بالدخول للمواقع التي يتواجد بها المقابر .

وأوضح أنه وفقاً للنصوص لا يسمح استخراج الجثث من المقابر الجماعية إلى أن يتوفر أعضاء اللجنة التي تم تشكيلها من قبل النائب العام والمتكونة من عضوية أعضاء النيابة العامة والجبرة القضائية فرع بنغازي، والطب الشرعي، والمباحث الجنائية .

قال نقدر ونتفاهم حاجة الليبيين للعثور على جثث أبنائهم المفقودين ودفن الضحايا دفنات لائقة، لكن فتح المقابر دون حضور خبراء طب شرعي من شأنه تدمير الأدلة والتعقيد من أمر التعرف على الجثث.

وأشار إلى أنه من الضروري التركيز الآن على تحديد وتأمين مواقع المقابر، وإعداد الخطط لإجراء عمليات استخراج لائقة للجثث . (وال – بنغازي) ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق