555555555555555

سوكنة :الآبار السوداء تهدد الصحة العامة للمواطنين والمناطق الزراعية

مركز الجنوب الليبي للدراسات 0 تعليق 134 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر “طارق الرمرام “المهندس البيئ بقسم البيئه والموارد المائيه في المعهد العالي للمهن الشاملة “سوكنة” من أخطاء شركة النظافة و شركة المياه والصرف الصحي ، التي تمثل خطرا على الصحة العامة للسكان .

واوضح الرمرام في تصريح لـ”وكالة أنباء التضامن ” أن المياه السوداء ،والمياه الناتجة عن الاسخدامات المنزلية تصب في المناطق القريبة من الأحياء السكنية ما يمثل خطرا حقيقيا على صحة الأهالي .

وأعرب “الرمرام” عن أسفه من اعتماد آلية للتخلص من المياه السوداء من الشيبكة الرئيسية للمجاري بمدينة سوكنة ،وصفها بالخطرة والكارثية .والتي تتمثل بحسبه ،في تصريف المياه السوداء من الشبكة الرئيسية عن طريق أنبوب في المنطقة الواقعة خلف مستشفى سوكنة لتمتد إلى المناطق الزراعية .

وأكد المهندس البيئ اختلاط مياه الصرف الصحي بالمياه السطحية، محذرا من انتشار الامراض بسبب الجراثيم والبكتيريا والفيروسات التي تحملها مياه الصرف الصحي والتي تعتبر بيئة ملائمة لتكاثر الحشرات ،لافتا إلى احتمال انتقال الملوثات إلى ثمار النخيل التي تشتهر بها المدينة

وناشد “الرمرام ” شركة النظافة وشركة المياه والصرف الصحي إعادة النظر في الطريقة التي يتم بها تصريف المجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين والبيئة الزراعية للمدينة .

و كالة أنباء التضامن – خاص

شاهد الخبر في المصدر مركز الجنوب الليبي للدراسات




0 تعليق