555555555555555

كيف رد ساركوزي على اتهامات أوباما بشأن ليبيا؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي على الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي اتهمه بــ "السعي إلى الظهور" أثناء التدخل العسكري في ليبيا في 2011 م

جاء رد ساركوزي عبر مقابلة تلفزيونية - أمس السبت - مع قناة "اي تيلي" .. حيث قال "لا أريد جدالاً مع السيد أوباما الذي يعرف الجميع أن الفعل ليس من خصاله".

وأضاف "كان أوباما قال إنه في اللحظة التي يستخدم فيها بشار الأسد أسلحة كيمائية، سنتدخل وقد استخدم بشار الأسد أسلحة كيميائية، لكنهم لم يتدخلوا، حين نضع حدوداً ثم يتم تخطيها ولا نفعل شيئاً، فهذه ليست علامة جيدة".

وحسب رويترز فإن تصريحات ساركوزي أتت رداً على مقابلة نشرتها الخميس مجلة "ذي اتلانتك" وعاد فيها أوباما إلى ظروف قيام تحالف قادته فرنسا وبريطانيا ثم حل محلهما الحلف الأطلسي، في 2011 بغارات جوية على ليبيا أدت إلى الاطاحة بنظام معمر القذافي.

وقال إن ساركوزي "كان يريد التباهي بنجاحاته في الحملة الجوية بينما نحن من دمر كل الدفاعات الجوية" الليبية، لكن ساركوزي رد على ذلك بسخرية قائلاً "إن الطائرات الفرنسية كانت الأولى التي دخلت سماء ليبيا وبعد ثمانية أيام قرر أوباما سحب الجيش الأمريكي وصاغ مفهوم هذه النظرية الشهيرة القيادة من الخلف .. وتعلمون أن القيادة من الخلف أمر لا وجود له".

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق