555555555555555

اتفاق بين الاكاديمية الليبية ووزارة الحكم المحلي لتطوير الادارة المحلية

وكالة التضامن 0 تعليق 64 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتفاق بين الاكاديمية الليبية ووزارة الحكم المحلي لتطوير الادارة المحلية

 

وقعت مذكرة تفاهم اليوم الخميس بين الاكاديمية الليبية واللجنة العليا لاستراتيجيات الادارة المحلية بمقر وزارة الحكم المحلي بطرابلس،وبحضور عددمن عمداء البلديات ووكلاء الوزارة،ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وقال رئيس الاكاديمية الليبية "صلاح السلوقي" لـ وكالة أنباء التضامن ـ إن الاكاديمية هي الشريك المنفذ لهده الاتفاقية بإمكانياتها المادية وأعضاء هيئة التدريس والمدرجات،وتنظيم ورش عمل سيتم وضعها تحت تصرف وزارة الحكم المحلي ,مشيرا أنها تندرج تحت تطوير القدرات الشخصية لموظفي البلديات لتقديم خدمات أفضل للمواطن.

 

وأضاف "السلوقي" أن التدريب يحتوي علي 22مجالا لموظفي البلديات وعددهم يصل إلي 5000 موظف بمعهد تنمية الموارد البشرية التابع للأكاديمية الليبية،موضحا أن الأكاديمية عقدت عدة شراكات مع قطاعات الدولة لتدريب موظفيها.

 

من جهته قال رئيس لجنة الاستراتيجيات العليا للإدارة المحلية بدر الدين التومي إن وزارة الحكم المحلي هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ قانون نظام الادارة المحلية وهي اليوم توقع مدكرة تفاهم مع الاكاديمية الليبية وهي بيت الخبرة بما تمتلكه من الخبرات في مختلف التخصصات.

وأوضح "التومي" أن لجنة الاستراتيجيات وضعت خطة تدريبية في 22 تخصصا تعطي لجميع موظفي البلديات، مؤكدا أنه تم مخاطبة جميع البلديات لتحديد المستهدفين لهده الدورات التدريبية.

يشار أن مذكرة التفاهم تتضمن منح الدبلوم المصغر في مجال الادارة المحلية من قبل الاكاديمية الليبية ويشرف علي محتواه العلمي والتدريبي نخبة من أهم الأكاديميين لتطوير الادارة المحلية في الدولة الليبية.

 

وكالة أنباء التضامن

شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق