555555555555555

استنكار مجتمعي بالزاوية لحادثة الطويبية

اجواء 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة
صبراتة - أرشيف أجواء نت : خاص 26 مارس 2016 - 21:46

أصدر مجلس الحكماء والأعيان ومجلس الشورى ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من أهالي مدينة الزاوية بيانا حمّلوا فيه الجهات القانونية والأمنية والعسكرية بالدولة مسؤولية أحداث الخميس الماضي بمنطقة الطويبية، ومقتل ستة أشخاص من عائلة المودي بعد اختطافهم من مجموعة مسلحة من ورشفانة.

 

وقال مصدر بمجلس الحكماء والأعيان بالزاوية في تصريح لأجواء نت، أنهم تواصلوا مع ممثلي مدينة الزاوية في المؤتمرالوطني بخصوص الإجراءات التي يطالبون الجهات الرسمية باتخاذها حيال ما تشهده منطقة سهل الجفارة من أعمال الخطف والحرابة والقتل على الهوية في حق أبناء الزاوية.

 

كما أضاف المصدر ذاته، أنهم قد وثّقوا الجريمة التي تعرّض لها المخطوفون قبل قتلهم، وأعدوا الوثائق اللازمة كتقارير الطب الشرعي تمهيدا لرفع قضية إلى بعثة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، مستنكرا قيام الجناة بنشر صور الضحايا بعد قتلهم.

 

كما خاطب البيان عقلاء وأعيان ورشفانة بأن ما حصل في الطويبية وطريق باطن الجبل جريمة ضد الإنسانية، ولا تخدم السلم الاجتماعي بالمنطقة .

 

يشار إلى أن عملية تبادل بين الزاوية وورشفانة كانت أمس الجمعة، تبادل خلالها الطرفان جثث خمسة من القوة التي هاجمت منطقة الطويبية وسبعة جثث منها ستة جثث للمختطفين من عائلة المودي، كما أُطلق سراح 36 مختطفا من سكان الزاوية.

 

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق