555555555555555

السويحلي يطالب بوسهمين والغويل بالاعتراف بـ"الوفاق"

بوابة افريقيا 0 تعليق 79 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب عبد الرحمن السويحلي عضو المؤتمر الوطني العام الأقلية الرافضة للاتفاق السياسي وعلى رأسهم "نوري ابوسهمين" و "خليفة الغويل" إلى ضرورة دعم الاتفاق السياسي الليبي وحكومة الوفاق الوطني المنبثقة عنه، وهو الاتفاق الذي يحظى بمساندة ودعم واعتراف الغالبية العظمى من الشعب الليبي والمجتمع الدولي باعتباره الحل الوحيد المتاح لإنهاء حالة الانقسام والمعاناة التي تمر بها البلاد.

قال السويحلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " إن هذه الدعوة تأتي ومن منطلق حرصنا على دماء الليبيين ومباشرة حكومة الوفاق الوطني لمهامها بطريقة سلمية في العاصمة طرابلس، وفقا لوكالة أنباء التضامن.

وأوضح السويحلي إننا نُثمن روح المسؤولية وضبط النفس الذي تتحلى به القوى السياسية والعسكرية وكبرى كتائب وسرايا الثوار الداعمين لحكومة الوفاق الوطني، وعدم انجرارهم لاستخدام القوة أو القيام بردة فعل اتجاه الممارسات العبثية التي تقوم بها الأقلية المُعرقلة في العاصمة طرابلس على حد وصفه.

وشدد على احترام حق المعارضة السلمية للاتفاق السياسي الليبي أو حكومة الوفاق الوطني بما يكفله الإعلان الدستوري والتشريعات الليبية النافذة.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق