555555555555555

ما هي شروط الغرياني لقبول حكومة الوفاق؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 90 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعدما هدد الصادق الغرياني رئيس دار الإفتاء التابعة للمؤتمر المنتهية ولايته، بفتح "باب الجهاد" ضد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في حال لم يغادر العاصمة طرابلس، أعلن عن خمسة شروط للقبول بحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج.

وقال الغرياني في كلمة بثتها قناة التناصح «قدمنا خمسة ملاحظات لا غير على مسودة الاتفاق السياسي بالصخيرات وقد ارسلناها إلى المؤتمر الوطني العام إذا تم تعديلها لم يعد لدينا مشكلة مع المسودة».

وتلخصت شروط الغرياني في تعديل الاتفاق السياسي الليبي خاصة الفقرات والمواد التي تختص بـطريقة تفسير مسودة الاتفاق، وتعريف الإرهاب، وقيام المؤسسة العسكرية بالترتيبات الأمنية، والدور الاستشاري لمجلس الدولة دون أن يكون شريكاَ لمجلس النواب في التشريع، ومرجعية القوانين الدولية.

وهدد الغرياني المجلس الرئاسي قائلا "على المجموعة الظالمة التي تسمي نفسها بحكومة الوفاق ألا تغتر بدعم المجتمع الدولي وأن تغادر البلاد قبل ان يُفتح ضدها باب الجهاد".

ودعا الغرياني أعضاء المجلس إلى الرجوع من حيث أتوا وتجنيب البلاد فتنة الاقتتال، مضيفا أن "العار الأبدي" سيلحق بهم لأنهم قبلوا أن ينصّبوا على ظهر فرقاطة أجنبية، وفق تعبيره.

واعتبر أن الجسم الشرعي والوحيد في ليبيا هو المؤتمر الوطني العام، وأن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تم فرضه بالقوة، داعيا الأحزاب الداعمة لحكومة الوفاق وخاصة حزب العدالة والبناء والاخوان المسلمين الرجوع إلى رشدهم.

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق