555555555555555

ماذا قالت ورشفانة عن دخول المجلس الرئاسي إلى طرابلس ؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 486 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اصدرت مؤسسات المجتمع المدني ورشفانة بيان تحصلت "بوابة افريقيا الاخبارية" علي نسخة منه، رحبت من خلاله بوصول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق  إلى العاصمة طرابلس يوم أنس الاربعاء، واعتبرته خطوة هامة، و فرصة فريدة  نحو إقامة حكومة فعالة من الوفاق الوطني للم الشمل والمصالحة الوطنية  والإنتقال  بالجميع إلى مجتمع جديد قائم على الوئام والتفاهم والعفو وعودة المهجرين والنازحين ، وإحلال السلام والأمن للشعب الليبي على أساس الأتفاق السياسي.

كما ثمّنت مؤسسات ورشفانة روح المسؤولية وضبط النفس الذي تتحلى به القوى السياسية والعسكرية وأهالي طرابلس وضواحيها الداعمين لحكومة الوفاق الوطني ، ودعت كل الفرقاء أن يحكموا العقل  والحكمة  للمحافظة على مدينة طرابلس وارواح الأبرياء  وتغليب المصلحة العليا للوطن ، ومساندة خيارات وتطلعات الشعب الليبي الذي أختار طريق الوفاق الوطني . 

كما دعت من وصفتها بالقوى الوطنية إلى مساعدة حكومة الوفاق على إستعادة الإستقرار  في ليبيا، و للتسامح والتصالح وإلى نبذ العنف والإقتتال ، وإعادة بناء الاقتصاد ومحاربة الإرهاب والتصدي للعصابات الإجرامية التي تهدد أمن المواطن الليبي في العديد من المناطق ، ومكافحة الهجرة غير الشرعية . 

وفي ذات السياق اكدت على احترام حق المعارضة السلمية للإتفاق السياسي الليبي أو حكومة الوفاق الوطني بما تكفله القيم الديمقراطية و التشريعات الليبية  ، وندعو مجلس النواب إلى تنفيذ الأتفاق السياسي والقيام بالاستحقاقات التي يتطلبها الوفاق الوطني . 

واوضحت انها نطمح في أن تنتهج حكومة الوفاق  سياسات وطنية تعمل علي إبراز الهوية الوطنية والاستقلالية للحكومة  الشرعية الجديدة ، وتستعين بالجيش الوطني الذي يقوم بالمحافظة على السلطة السياسية ويحفظ الأمن القومي لليبيا، ويحفظ مكانة الشرطة والمؤسسات الأمنية .

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق